قمة بين السيتي وأرسنال في كأس إنكلترا

نشر في 27-01-2023
آخر تحديث 26-01-2023 | 18:46
تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب «الاتحاد»، الذي يستضيف قمة مانشستر سيتي وضيفه أرسنال، في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

يضع مانشستر سيتي وضيفه أرسنال منافستهما الحامية على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم جانباً، ويركزان على قمة ملتهبة في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد اليوم على ملعب «الاتحاد» في مانشستر.

ويتصدر أرسنال الدوري عن جدارة وبعروض رائعة آخرها فوزه 3 - 2 على مانشستر يونايتد، الجار اللدود للسيتي، معيداً الفارق الى خمس نقاط بينه وبين رجال المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا مع مباراة أقل لفريق مواطن الأخير ميكيل أرتيتا.

وستكون المواجهة الأولى بين الفريقين هذا الموسم بعدما تأجلت مباراتهما التي كانت مقررة في ذهاب الدوري في 19 أكتوبر الماضي ضمن المرحلة الثانية عشرة إلى 15 فبراير المقبل، وبالتالي فإن الفائز الجمعة سيحظى بزخم معنوي هائل قبل مواجهتهما الأولى في الدوري على ملعب الامارات والثانية في 26 أبريل المقبل على ملعب الاتحاد ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين.

ويدخل الفريقان المباراة منتشيين بفوزين مهمين: أرسنال على حساب توتنهام (2 - صفر) ومانشستر يونايتد، والسيتي على توتنهام أيضا (4 - 2) وولفرهامبتون (3 - صفر).

لكن السيتي أطاح تشلسي من الدور الثالث بفوز كبير برباعية نظيفة وسيسعى إلى إضافة القطب الثاني للعاصمة إلى قائمة ضحاياه، متسلحاً بالترسانة الهجومية الضاربة بقيادة الدولي النرويجي إرلينغ هالاند صاحب 25 هدفاً في الدوري هذا الموسم، آخرها ثلاثية «هاتريك» في مرمى وولفرهامبتون كانت الرابعة له منذ انتقاله الى صفوف السيتي الصيف الماضي.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام ارسنال الذي لا تختلف اسلحته الهجومية كثيرا عن السيتي في ظل تألق بوكايو ساكا والبرازيلي غابريال مارتينيلي وإيدي نيكيتياه والنرويجي مارتن أوديغارد.

كين الهداف التاريخي

ويملك المهاجم الدولي هاري كين فرصة ذهبية ليصبح الهداف التاريخي لتوتنهام عندما يحل ضيفا على بريستون من التشامبونشيب (المستوى الأول) السبت. وعادل كين الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم جيمي غريفز عندما سجل هدفه ال 266 في مختلف المسابقات في مرمى فولهام (1 - صفر) الاثنين في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.

ولم يطرأ أي تغيير على غلة غريفز منذ عام 1970، لكن القائد الحالي لمنتخب إنكلترا أصبح الآن على وشك امتلاك الرقم القياسي.

وفي ظل المعركة حامية الوطيس التي يخوضها توتنهام الخامس على المراكز الاربعة الاولى في الدوري، قد يلجأ مدربه الايطالي أنتونيو كونتي إلى إراحة نجومه ضد بريستون، لكن، مع مراعاة الهزيمة المفاجئة لتوتنهام أمام ميدلزبره في الدور الخامس لكأس الاتحاد الموسم الماضي، يحرص كاين على اللعب.

وقال كين الذي لا يزال يتطلع إلى الفوز بأول لقب كبير في مسيرته: «كأس الاتحاد الإنكليزي مهمة بالنسبة لنا. كان من المحبط أن تخسر أمام ميدلزبره. سنرى ما يقوله المدرب لكنني سأكون جاهزاً».

ويخوض مانشستر يونايتد الذي وضع قدما في المباراة النهائية لكأس الرابطة بفوزه على مضيفه نوتنغهام فوريست بثلاثية نظيفة الاربعاء في ذهاب نصف النهائي، اختبارا سهلا نسبياً على أرضه امام ريدينغ من التشامبيونشيب.

back to top