منافسات قوية في «دولية قفز الحواجز»

نشر في 27-01-2023
آخر تحديث 26-01-2023 | 19:21
جانب من عملية فحص الخيل
جانب من عملية فحص الخيل

تتواصل في الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم (الجمعة) منافسات بطولة الكويت الدولية لفروسية قفز الحواجز بمضمار مركز الكويت للفروسية بمنطقة صبحان بمشاركة أكثر من 100 فارس وفارسة ونحو 150 حصاناً. وتبلغ جوائز البطولة 21 ألف دينار بدعم ورعاية من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية والاتحاد المحلي للعبة.

وأوضح الحكم الدولي الأردني علي الشريف أنه تم الانتهاء من عملية فحص الخيول المشاركة في البطولة قبل انطلاق المنافسات، لافتاً إلى أن الهدف من عملية فحص الخيل هو تأكد الحكام واللجنة المنظمة والبيطريين المفوضين بأن الخيل التي ستشارك في البطولة مؤهلة صحيًا لخوض المنافسات في المضمار والتأكد من طريقة مشي الحصان، وهل هي سوية وفي صحة تامة، والتأكد من عدم وجود أي جروح أو خدوش، إضافة إلى الشكل الصحي العام للحصان وعملية التطعيمات وتوفر جواز السفر الخاص بالخيل وأن الجواز يعود لنفس الحصان.

يُذكر أن البطولة يشارك بها فرسان من دول ألمانيا وهنغاريا وأيرلندا وإيطاليا والأردن وبريطانيا، إضافة إلى فرسان الكويت.

وتترأس لجنة حكام البطولة الأولى الحكمة الدولية الكويتية شارون القعود وتضم اللجنة نضار المصطفى وعبدالعزيز المشوطي ولمى مصطفى وابتسام العاروري ود. يحيى الهدبان، إلى جانب الحكم الأجنبي علي الشريف.

ويتولى تصميم المسلك النمساوي أندرياس بامبرجر، يساعده يعقوب النصرالله وغدير نعمتي.

ويترأس البحريني محمد داد الله حكام الساحة، وتضم اللجنة التشيكية كلارا دامبورسكا والكويتي فهد الشرهان والسعودي عبدالرحمن السالم.

back to top