«الكويتية»: إطلالة جديدة ونتائج إيجابية وتوقعات بمستقبل مزدهر

الدخان: الخدمات الأخيرة استكمال لبرامج التحول لأفضل مستويات التميز

نشر في 28-01-2023
آخر تحديث 28-01-2023 | 19:22

ضمن مساعيها الدؤوبة لتقديم أفضل الخدمات لعملائها الكرام، أقامت شركة الخطوط الجوية الكويتية حفلاً في مقرها الرئيسي الخميس الماضي بمناسبة إطلاق عدد من الخدمات الجديدة والمتنوعة لعام 2023، بحضور العديد من الشخصيات المهمة.

وخلال الحفل، عرضت الشركة أحدث الخدمات للحضور شملت تحديث قوائم الطعام على الطائرة، وإطلاق خدمة home check in، وخدمة الليموزين، وإطلاق وجهات الموسم الصيفي 2023، علاوة على تغيير وتحديث أزياء أطقم الرحلات بالكامل، وأخيراً إطلاق درجات جديدة بتصاميم مختلفة على طائرات ايرباص A330NEO.

وعلى هامش الحفل، قال رئيس مجلس إدارة «الناقل الأزرق» الكابتن علي الدخان، إن الخطوط الكويتية تضع نصب أعينها تطوير منظومتها بالكامل من خلال ما تطرحه من خدمات ومنتجات جديدة لتوفير كل سبل الراحة لعملائها الكرام، ويأتي الإعلان عن الخدمات الجديدة، استكمالاً للبرامج التي أطلقتها الشركة منذ نحو عام، وهي التحول والتطوير والوصول إلى أفضل مستويات التميّز، ولتحقيق الأهداف المنشودة.

رزوقي : إطلاق أزياء جديدة لأطقم الرحلات... وتصميم مقاعد عصرية على طائرات إيرباص A330NEO

وأضاف الدخان أن الخطوط الكويتية تسير بخطى ثابتة بحسب الخطط الموضوعة، إذ أطلقت الآن خدمات جديدة تحت عنوان (إطلالة الطائر الازرق) من شأنها إحداث تغيير شامل في كل الخدمات المقدمة لجمهورنا الكريم نسعى من خلالها لمواكبة أفضل المعايير العالمية الخاصة بقطاع النقل الجوي التجاري والوصول إلى آفاقٍ رحبة.

وذكر أن «الكويتية» حققت نتائج ايجابية في العام 2022 إذ نمت الإيرادات بنسبة 10% في عام 2022 مقارنة بعام 2019 وإلى 115% مقارنة بعام 2021، كما تحسن هامش الربحية إلى 40% في عام 2022 مقارنة بعام 2019 وإلى 37% مقارنة بعام 2021، إضافة إلى ذلك نمت حركة المسافرين في مبنى الركاب رقم 4 بنسبة 26% في العام 2022 مقارنة بعام 2019 وإلى 229% مقارنة بعام 2021.

وبين أن الشركة تسلمت العام الماضي 3 طائرات جديدة، هي واحدة إيرباص A320NEO وطائرتا إيرباص A330NEO، وأطلقت «الكويتية» وجهات جديدة مثل مانشستر ومدريد والدار البيضاء وطرابزون وميكانوس وكوالالمبور وحيدر آباد، كذلك حققت الشركة التزاماً بانضباط مواعيد إقلاع الرحلات بنسبة 86% في عام 2022، وفي هذا الجانب حقق الطائر الأزرق المركز الثالث في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتوقع نمو حركة المسافرين بما يقارب 4.5 ملايين راكب وزيادة عمليات التشغيل بما يفوق ال 30% في عام 2023، كما ستتسلم الخطوط الكويتية طائرتين من نوع إيرباص A320NEO في نفس العام.

وقال الدخان إن الخطوط الكويتية حققت إنجازات عديدة في عام 2022 على سبيل المثال إعادة هيكلة صفقة الطائرات مع شركة إيرباص، وإتمام عقد الصيانة مع شركة إير فرانس، وإتمام عقد الصيانة مع شركة روس رويس، والموافقة على إنشاء أكاديمية الخطوط الجوية الكويتية للتدريب، وتوقيع شراكة تجارية متبادلة مع «طيران أوروبا» و»طيران إيتا» إضافة إلى نجاح نقل 14 ألف راكب إلى الدوحة لحضور مباريات كأس العالم 2022 في دولة قطر علاوة على ذلك توقيع تصميم وبناء برج الخطوط الكويتية في شارع الهلالي، والاستحواذ على مبنى الركاب رقم 4. ولفت إلى أن الطائر الأزرق ملتزم دائماً بتنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية كتدريب 100 طالب من الثانوية العامة والجامعات والخريجين، ومشاركة الكويتية في مشروع بلسم مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، والتبرع ب100 كرسي متحرك لوزارة الصحة.

أزياء جديدة

وكشف عن إطلاق أزياء جديدة لأطقم الرحلات بالتعاون مع شركة التصميم الإيطالية العالمية ETTORE BILOTTA التي استوحت التصاميم الجديدة للأزياء عبر مزج الألماس مع ألوان الصحراء بحيث تتناسب الأزياء الجديدة بالشكل العصري مع عراقة الخطوط الكويتية التي أسست عام 1954.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي ل«الطائر الأزرق» المهندس معن رزوقي، إن الخطوط الكويتية واجهت في عام 2022 ارتفاعاً في أسعار الوقود بأكثر من 30% بشكل غير متوقع، لافتاً إلى أن عام 2023 مليء بالتحديات الكبيرة التي ستواجهها الشركة، مبيناً في الوقت ذاته أن الطائر الأزرق على استعداد تام لمواجهة هذه التحديات على المدى البعيد وفقاً للاستراتيجية الموضوعة من الإدارة العليا.

مقاعد عصرية

وأضاف رزوقي أن الخطوط الكويتية تحرص على إحداث تغيير شامل في خدمات وحتى في إطلالتها الجديدة حيث ستقوم بتنفيذ وتصميم مقاعد مريحة وفئات مختلفة من درجات السفر على طائرات إيرباص A330NEO تتناسب مع أذواق عملاء الشركة الكرام، التي ترى النور منتصف العام المقبل، وجاءت هذه الفئات كالتالي: درجة ELITE SWEET أو النخبة، درجة Comfort plus أو كومفورت بلس، درجة Comfort أو كومفورت HOME CHECK-IN SERVICES.

الإعلان عن وجهات جديدة لمواسم العام الحالي... أثينا وأنطاليا والطائف والقصيم والعلا وبرشلونة وبرلين وبودابست

وأوضح أنه في نهاية فبراير المقبل، ستطلق الخطوط الكويتية خدمة إنهاء إجراءات السفر المنزلية (HOME CHECK-IN SERVICES) لركاب درجة الرويال المسافرين على جميع الوجهات فيما عدا وجهة نيويورك، وتتضمن الخدمة تخصيص سيارات جديدة مزودة بأحدث الأجهزة الخاصة بوزن الأمتعة، وآلية إنهاء إجراءات السفر، واستخراج بطاقة بوابة الصعود على الطائرة (BOARDING PASS) من خلال إرسال حافلة مخصصة إلى منزل الراكب.

خدمة سيارات الليموزين

وذكر أنه من ضمن توسعات الطائر الأزرق الجديدة، ستقدم الخطوط الكويتية بداية من نهاية فبراير المقبل خدمة توفير سيارات الليموزين لركاب درجات السفر الممتازة الرويال ودرجة رجال الأعمال وما على المسافر الكريم إلا أن يقوم بالحجز على رحلة الذهاب عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة قبل موعد السفر ب 48 ساعة.»

قاعة ELITE

وقال رزوقي، إن الخطوط الكويتية رأت أن تقوم بتوسيع قاعة المباركية وتخصيصها لركاب الرويال والدرجة الأولى وحاملي بطاقة بلاتينيوم من نادي الواحة، وتغيير اسم القاعة التي سيطلق عليها اسم قاعة ELITE، حيث ستفتتح القاعة في نهاية شهر أبريل 2023 بعد إتمام كافة الإجراءات اللازمة.

قوائم طعام متجددة

وأكد حرص الخطوط الكويتية على توفير خيارات أكثر لعملائها الكرام، حيث تقوم الشركة دورياً بإطلاق قوائم جديدة على رحلات الطائر الأزرق حول العالم، كما تسعى بشكل دؤوب إلى اختيار واعداد قوائم تتناسب مع كل أذواق الشرائح من ركابها الأعزاء بإشراف وأيدي أمهر الطهاة من الكوادر الوطنية.

وجهات جديدة

ولفت رزوقي إلى أن الخطوط الكويتية تستعد لإطلاق وجهات مواسم السفر لعام 2023، حيث ستضيف الشركة عدداً من الوجهات الجديدة للمواسم بداية من شهر يونيو 2023، وستعلن عن إطلاق رحلاتها حول العالم إلى الوجهات الجديدة وهي أثينا وأنطاليا والطائف والقصيم والعلا وأبها وبودابست وبرلين وبرشلونة، إضافة إلى وجهات العام الماضي وهي بودروم وإزمير وطرابزون وأثينا وميكونوس وشرم الشيخ والإسكندرية وسراييفو وصلالة ونيس وفيينا وملقا.

back to top