نظمت جمعية الرحمة حملة إغاثة ومساعدات عينية، بالإضافة إلى عمليات طبية لأردنيين ولاجئين سوريين وفلسطينيين بتكلفة إجمالية 90 ألف دولار.

وقال رئيس وفد الجمعية، د. عبدالله العجمي ل «كونا»، اليوم، إن الحملة شملت اختيار 30 مريضا لإجراء عمليات قسطرة، تم اليوم إجراء 10 منها ليرتفع عدد المستفيدين من حملات القسطرة وعددها 10 إلى نحو 400 مريض هم الأشد حاجة من أصل 1400 مريض تمت معاينتهم.

Ad

وقال العجمي إن المساعدات تتكون من مواد غذائية ودفايات وبطانيات وعبوات غاز استفادت منها 480 أسرة أردنية وسورية وفلسطينية.

وأوضح أن عمليات القسطرة، التي أجريت في مستشفى بالعاصمة الأردنية عمان بتمويل من الجمعية، تأتي ضمن استراتيجية الرحمة العالمية لإسعاد الانسان من خلال 3 محاور هي: الصحة، والتعليم، والمياه تحت شعار «وأثر يبقى».

... وتفتتح مدرسة أساسية جنوبي اليمن

افتتحت جمعية الرحمة العالمية، مدرسة «إدريس 3» الأساسية النموذجية التي يستفيد منها نحو 500 طالب وطالبة من الأسر النازحة بمحافظة لحج جنوبي اليمن، ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ 8 سنوات.

وقال رئيس مؤسسة التواصل للتنمية المنفذة للمشروع، رائد إبراهيم، في تصريح لـ «كونا»، إن مدرسة «إدريس 3» تتكون من 12 فصلا دراسيا مجهزا «كرفانات»، وغرف للادارة والمعلمين مجهزة بمنظومة شمسية، ومخزن وبوفيه وساحة ألعاب ودورات مياه في مخيم «البيطرة» للنازحين بمحافظة «لحج».

وأضاف أن المشروع يهدف لتعليم الطلاب النازحين في المرحلة الأساسية من الصف الأول حتى التاسع، وتزويدهم بالحقائب والمستلزمات الدراسية، وتهيئة بيئة تعليمية ملائمة من أجل إتاحة التعليم للطلاب النازحين الذين حرموا من مواصلة تعليمهم بسبب ظروف وأوضاع النزوح.