ساسولو يذل ميلان بخماسية في «سان سيرو»

نشر في 29-01-2023
آخر تحديث 29-01-2023 | 18:34
لورينتيه نجم ساسولو يحرز الهدف الرابع
لورينتيه نجم ساسولو يحرز الهدف الرابع
فاز فريق ساسولو على مضيفه ميلان 5-2، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، في الجولة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
سحق ساسولو مضيفه ميلان اليوم، بالفوز عليه 2-5 في عقر دار الأخير، ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ولم ينتظر الضيوف طويلا، فقبل مرور ثلث ساعة كانوا قد تقدموا بهدف أول حمل توقيع غريغوري ديفريل (19)، وأضاف دافيدي فراتيسي الهدف الثاني بعدها سريعا (21).

وقلص أوليفيه جيرو الفارق بهدف للميلان (24)، لكن دومينيكو بيراردي عاد ليوسع الفارق مجددا ويؤكد أفضلية ساسولو بهدف ثالث (30) لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 1-3، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني انبرى لها آرمان لورينتيه وحولها بنجاح إلى داخل شباك الروسونيري (47) معلنا الهدف الرابع لساسولو.

وازدادت سخونة الأجواء داخل الملعب في ربع الساعة الأخير من اللقاء، حين أحرز ماتيوس هنريكي الهدف الخامس لساسولو، ورد عليه الميلان بهدف ثان (81) عبر ديفوك أوريغي، وبهذه الخسارة، الثانية تواليا والرابعة خلال الموسم، تجمد رصيد ميلان عند 38 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع، بينما أضاف ساسولو 3 نقاط ثمينة إلى رصيده الذي أصبح 20 نقطة في المركز السادس عشر، ليبتعد بفارق 8 نقاط عن منطقة الهبوط من الجدول.



إنتر إلى المركز الثاني

من جانب آخر، قاد بطل العالم المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز فريقه إنتر إلى الفوز على مضيفه كريمونيزي 2-1 أمس السبت، وتقدم كريمونيزي باكرا بفضل مهاجمه الشاب النيجيري دافيد أوكيريكي (11)، قبل أن يدرك مارتينيز التعادل (21) ليعود ويسجل هدف الفوز (65)، وتقدم إنتر إلى المركز الثاني برصيد 40 نقطة، بفارق نقطتين عن ميلان الثالث.

في كريمونا، افتتح الفريق المضيف التسجيل بعد 11 دقيقة من صافرة البداية، بتسديدة بالقدم اليمنى لأفضل هداف في صفوفه أوكيريكي (5 أهداف) من حافة منطقة الجزاء في الزاوية المعاكسة، ومن ركنيتين تباعاً، أدرك «نيراتزوري» التعادل بعد تمريرة من التركي هاكان تشالهان أوغلو، وتسديدة على الطاير من البوسني إدين دجيكو صدها الحارس ماركو كارنيسيكي وعادت إلى مارتينيز الذي ارتدى شارة القيادة بغياب السلوفاكي ميلان سكرينيار، تابعها في الشباك (21).

وضاعف مارتينيز النتيجة بعد تمريرة من دجيكو إلى داخل المنطقة ليطلق كرة من زاوية مغلقة حوّلت مجراها قليلا بعد اصطدامها بقدم المدافع المكسيكي جوهان فاسكيس ومسحت يد الحارس (65)، وكان كريمونيزي المتذيل أنهى مرحلة الذهاب من دون أي فوز، ليصبح ثاني فريق لا يفوز بأي مباراة في هذه المرحلة منذ عودة الدوري الإيطالي لاعتماد نظام 20 ناديا (2004-2005)، بعد هيلاس فيرونا في موسم 2015-2016.

وعاد أتالانتا إلى سكة الانتصارات بفوزه على سمبدوريا 2-صفر، بهدفي الدنماركي جواكيم مايل بيدرسن (42)، والإنكليزي أديمولا لوكمان (57).

back to top