تشافي هرنانديز: بيدري أحد أفضل اللاعبين في مركزه

نشر في 29-01-2023
آخر تحديث 29-01-2023 | 18:36
 المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم تشافي هرنانديز
المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم تشافي هرنانديز

قال المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم تشافي هرنانديز إن لاعبه الإسباني الدولي بيدري يعد أحد أفضل اللاعبين في العالم في مركزه.

وشارك بيدري (20 عاما) في مباراته رقم 100 مع برشلونة السبت، وقاد برشلونة للفوز على جيرونا بتسجيله الهدف الوحيد للقاء، ليحقق برشلونة انتصاره الثامن في آخر تسع مباريات.

وسجل بيدري أهدافا بنسبة 72.7 في المئة من تسديداته على المرمى (8/ 11) منذ تعيين تشافي، وهي أعلى نسبة لأي لاعب سجل ستة أهداف على الأقل في هذه الفترة.

وأضاف تشافي: «إنه بالفعل يصنع فوارق كبيرة في المباريات، وإذا أضفت أيضا الأهداف والتمريرات الحاسمة، فنحن نتحدث عن واحد من أفضل اللاعبين في مركزه، وعمره مازال 20 عاما»، معقبا: «مازال لديه الكثير من العمل في التمريرة الأخيرة، ولكن ليس بيدري فقط، أيضا غافي، وفرينكي دي يونغ، وسيرخيو بوسيكتس، وفرانك كيسي عندما يلعب».

ولم يكن برشلونة في أفضل مستوياته أمام جيرونا، الذي فشل في تحقيق أي فوز في آخر خمس مباريات بالدوري أمام برشلونة، ويريد تشافي من لاعبيه أن يكونوا أكثر جرأة في المواقف الهجومية، وهو ما أكده بقوله: «مازلنا نفتقد الجرأة في الهجوم، نعطي التمريرات الصحيحة، ولكنها ليست تمريرات حاسمة، يجب أن نسدد من خارج منطقة الجزاء، وأن نبحث عن الكرات الجيدة، وأن نمرر كرات عرضية».

وأردف: «لاعبو جيرونا وضعونا تحت ضغط وفاجأونا، ولكن في بعض الأحيان يجب أن يكون تفكيرنا خلاقا وأن نصنع المزيد»، متابعاً: «الأداء الذي قدمناه في النصف الساعة الأول من الشوط الأول هو ما نريده، الانتصار، والهدف جاء بفضل الضغط العالي».

back to top