«الشباب»: 6 فرق تأهلت لتحدي «غرب آسيا للغواصات الآلية»

نشر في 29-01-2023
آخر تحديث 29-01-2023 | 19:21
جانب من مباريات التحدي
جانب من مباريات التحدي

أعلنت الهيئة العامة للشباب فوز ستة فرق بالمركز الأول في تحدي الكويت للغواصات الآلية وتأهلها لبطولة غرب آسيا، التي تنظمها سنويا الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - جامعة خورفكان فرع الشارقة، حيث تُقام المسابقة سنويا في الإمارات العربية المتحدة لتأهيل الفائزين للمنافسة الدولية التي تقام في جامعة ميريلاند بالولايات المتحدة الأميركية.

وقال نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب بالتكليف د. مشعل الجنوبي في تصريح صحافي اليوم إن الفرق الفائزة في تحدي الكويت للغواصات الآلية بفئاتها المختلفة والمؤهله لتحدي غرب آسيا هي، فئة المرحلة المتوسطة: عبدالحميد الصايغ وحسين أحمد وإيمان العوضي وزينة الحيس، وفئة المرحلة الثانوية: ثامر عمر وعذبي العنزي وكوثر النصرالله، والفئة المفتوحة: حوراء ميرزا ومحمد البحر وآلاء ميرزا، بالإضافة إلى فئة مدرسة ABS بالفريق الأول: يوسف المزيدي وحسن المذكور وراشد الشبلي، والفريق الثاني: عبدالرحمن التركيت وعبدالعزيز العوضي وعبدالعزيز الحولان، والفريق الثالث: شيخة الإبراهيم ومحمد الصباح وخالد الزمامي.

في مجال آخر، أعلنت الهيئة فتح باب التسجيل في أكاديمية الفنون والإعلام، ويتضمن البرنامج عددا من المواد التدريبية، منها ورشة صناعة البودكاست وأساسيات التسويق بالمحتوى الرقمي، إلى جانب كيفية صناعة المحتوى الإعلامي، وفن التعليق الصوتي.

وتقدم الأكاديمية البرنامج السينمائي، والذي يحتوي بدوره على كتابة السيناريو السينمائي، والتصوير والإخراج والمونتاج، وبرنامج الموسيقي الذي يسعى إلى تعليم المتدرب مهارات الآلات الموسيقية مثل الكمان والعود وعزف الأوركسترا.

back to top