«بوبيان» يعزز تعاونه مع كلية العلوم الإدارية

• لنقل الخبرات إلى الكوادر الوطنية وصقل مهاراتها

نشر في 30-01-2023
آخر تحديث 30-01-2023 | 18:10
بنك بوبيان
بنك بوبيان

استمراراً للتعاون المثمر بين بنك بوبيان وجامعة الكويت، شهدت الفترة الماضية تكثيف مبادرات نقل الخبرات والمعرفة الفنية والعملية بين البنك والجامعة، حيث حاضر العديد من قادة البنك في الجامعة، للتحدث عن تجاربهم المصرفية، والتطرق إلى أحدث التوجهات والتقنيات المتبعة في القطاع المصرفي، إضافة إلى عقد جلسات نقاشية مع هيئة التدريس وطلبة الماجستير وطلبة الجامعة بصورة عامة.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في «بوبيان» عادل الحماد، تعليقاً على ذلك: «يحرص البنك على انتهاز جميع فرص التعاون التي تعزز تأهيل وتطوير كوادرنا الوطنية الشابة، ونقل خبراتنا إليهم، إيماناً من (بوبيان) بأنهم مستقبل الكويت المشرق».

وأكد الحماد أن «بوبيان» عزز التعاون مع جامعة الكويت، ووجه الجهود نحو نقل هذه الخبرات بصورة محترفة تحت الإدارة الأكاديمية للجامعة، من خلال عدة مبادرات، بدأت بجلسات نقاش مفتوحة مع مختلف الكوادر الأكاديمية للجامعة، بدءاً من هيئة التدريس، مروراً بطلبة الماجستير، وانتهاء بطلبة الجامعة بصورة عامة.

وأضاف: «أهم ما يُميز هذه الجلسات، أنها شهدت تمثيلاً وحضوراً مميزاً لبنك بوبيان على مستوى القيادات العليا، حيث حاضر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة عادل الماجد، الذي تحدث عن رحلة ونجاح (بوبيان)، كما تحدث الرئيسان التنفيذيان للبنك، عبدالله التويجري وعبدالسلام الصالح، عن تجربتهما الشخصية في القطاع المصرفي عموماً، وعن تجربتهما في (بوبيان) بشكل خاص، بجانب العديد من قيادات البنك، مثل رئيس مجموعتي البيانات وتكنولوجيا المعلومات عبدالله النصف، الذي أكد حرص البنك على صقل مهارات الكوادر الوطنية، ودعم خبراتها بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل الكويتي والمتغيرات المتسارعة بالقطاع المصرفي».

من جانبه، قال عميد كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت د. عادل الوقيان، إن هذه اللقاءات تسلط الضوء على أهم المواضيع الاقتصادية التي تهم طلبة الكلية بشكل عام، ومحاولة من الكلية لربط المحتوى الأكاديمي بالواقع العملي، وإبراز أمثلة محلية ناجحة لدعم وتحفيز الطلبة، وإظهار قدوات تحمسهم للإبداع والاستمرار في عالم الاستثمار.

وأوضح د. الوقيان أن الهدف الأساسي من هذه الندوات وورش العمل، هو زيادة وعي الطلبة بالقطاع المصرفي، خصوصاً على المستوى المحلي، ضمن جهود الجامعة لتأهيل الكوادر الوطنية في هذا المجال، إضافة إلى إتاحة الفرصة لهم لتلقي الأفكار والدروس والخبرات العملية من تجارب الضيوف.

ووجَّه شكره للقائمين على «بوبيان»، لتلبيتهم الدعوة والمساهمة في إنجاح هذه الفعاليات، وكذلك تفاعل الطلبة وحضورهم واهتمامهم، معرباً عن أمله في استمرار هذا التعاون البنَّاء.

من جانبه، قال المدير التنفيذي بمجموعة الموارد البشرية في «بوبيان» عبدالعزيز الرومي: «نشكر جامعة الكويت وقياداتها على التعاون معنا، لإضافة قيمة من خلال نقل معرفتنا وخبراتنا، سواء إلى هيئة التدريس، أو إلى طلبة الجامعة، على مختلف المستويات الدراسية، في ظل حرص قيادات البنك على نقل تجاربهم الشخصية، إضافة إلى تجربة البنك وريادته المصرفية، خصوصاً على صعيد الخدمات والمنتجات الرقمية عالمياً».

تأتي هذه المبادرة استمراراً للعلاقة المتميزة بين «بوبيان» والطلبة في الجامعات، وضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، والسعي المتواصل لنشر مفهوم الصيرفة الإسلامية، وإبراز أهميتها ودورها في الاقتصاد العالمي، وكذلك بهدف تعزيز خبرة الطلاب، وإثراء الخبرات التعليمية، من خلال إتاحة الفرص التعليمية والتدريبية.

back to top