وفد كلية الدفاع العُمانية يزور «كونا»

• عقدا جلسة حوارية ناقشت تحديات الإعلام بمواجهة الشائعات

نشر في 30-01-2023
آخر تحديث 30-01-2023 | 19:02
وكالات الأنباء كونا
وكالات الأنباء كونا
زار وفد رفيع المستوى من كلية الدفاع الوطني في سلطنة عمان الشقيقة، برئاسة السفير د. أحمد باعمر، مقر «كونا» اليوم، وذلك في إطار زيارة الوفد لدولة الكويت.

واطّلع الوفد العماني الذي ضم عددا من كبار الضباط العسكريين في الهيئة التوجيهية الإدارية في الكلية على تجربة «كونا» ودورها الإعلامي محليا وإقليميا، وأهميتها في مواجهة التحديات وسط الثورة التقنية. كما اطّلع الوفد على الخدمات الإخبارية التي تقدمها الوكالة وشبكة مراسليها، وقام بجولة تفقدية في قاعة التحرير، حيث اطلع على كيفية التعامل مع الأخبار.

من جانبه، أكد باعمر، خلال جلسة حوارية في إطار الزيارة، أهمية دور الإعلام، لاسيما الرسمي المتمثل في وكالات الأنباء في نقل الصورة الحقيقية للأحداث، مشيدا في هذا الإطار بدور «كونا» وأهميتها الإقليمية، لما تتميز به من انتشار ومهنية ودقة في نقل الأخبار والأحداث المحلية والإقليمية والدولية، في ظل انتشار وسائل التواصل، وما يحمله ذلك من تحديات.



من جانبه، أكد نائب المدير العام لقطاع التحرير في «كونا»، عصام الغانم، أهمية دور الإعلام عموما والرسمي خصوصا في نقل الأحداث بصورتها الحقيقية والتعامل معها بكل مصداقية وشفافية.

وقال الغانم إن ما يشهده العالَم من أحداث متسارعة وسط الانتشار الكبير لوسائل التواصل يفرض تحديا أمام وسائل الإعلام ووكالات الأنباء، لاسيما في مواجهة الشائعات والأخبار الموجهة غير الدقيقة، الأمر الذي يتطلب مهنية عالية ودقة في التعامل مع هذه الأحداث والتأكد من استسقاء الأخبار من مصادرها المباشرة.

وخلال الجلسة الحوارية التي شارك فيها عدد من مديري قطاع التحرير ومركز التدريب وإدارات الوكالة المختلفة، تم استعراض تحديات الإعلام في مواجهة الشائعات في ظل انتشار وسائل التواصل والإنترنت، وسبل تطوير الخدمات الإخبارية والانتشار، وكذلك تأثير الإعلام في تعزيز العلاقات بين الدول الشقيقة والصديقة.

كما تم التشديد على ضرورة تبادل الخبرات الإعلامية والزيارات بين البلدين الشقيقين، وكذلك أهمية دور مركز «كونا» لتطوير القدرات الإعلامية والتعاون مع كلية الدفاع الوطني العمانية في مجال التدريب الإعلامي.

back to top