باغداساريان دشن مختبر «أرماث» للحاسوب بالمدرسة الأرمنية

• أكد عمق علاقات بلاده مع الكويت وتجذرها عبر التاريخ
• سركيسيان: مواكبة التطور والتجانس مع المجتمع الكويتي

نشر في 02-02-2023
آخر تحديث 01-02-2023 | 19:23
السفير الأرمني يتابع مشاريع الطلبة في مختبر «أرماث»
السفير الأرمني يتابع مشاريع الطلبة في مختبر «أرماث»

أكد سفير أرمينيا لدى البلاد سارمين باغداساريان عمق العلاقات الدبلوماسية الكويتية - الأرمنية المتجذرة على مدى عقود من الزمن، لافتاً إلى أن العلاقات بين الشعبين ممتدة في التاريخ منذ مئات السنين.

جاء ذلك في تصريح لباغداساريان، خلال حضوره حفل تدشين مختبر «أرماث» للهندسة والكمبيوتر في المدرسة الأرمنية، مساء أمس الأول، بحضور عدد من مسؤولي المدرسة وأولياء الأمور من الجالية الأرمنية.

وقال السفير: «إننا نسعى إلى تنشيط جميع العلاقات والأنشطة على جميع المستويات خاصة بعد انتهاء جائحة كورونا، التي كان لها تأثير سلبي كبير على الحياة والمجتمعات»، مشيراً إلى أن افتتاح مختبر «أرماث» للهندسة والكمبيوتر جزء من هذه الجهود، «التي من خلالها نتمنى توطيد العلاقات بشكل أكبر، وأن نقدم حلاً لأي معوقات قد تواجهنا في سبيل تحقيق الرضا المشترك بين الشعبين الكويتي والأرمني».

بدوره، قال مدير المدرسة نرسيس سركيسيان، إن «المدرسة أسست منذ عام 1960، وهي تعمل دائماً على مواكبة التطور والحداثة، وتسعى إلى التجانس مع المجتمع الكويتي الذي نلقى منه كل ترحيب ووحب وود»، لافتاً إلى أنه في اطار مواكبة التطور تم تأسيس مختبر للحاسوب يتيح للطلبة تعلم مهارات التعامل مع الاجهزة والحواسيب.

وأضاف سركيسيان أن المستقبل مرتبط بهذه العلوم التي دخلت كل المجالات، خصوصا في الهندسة والطب وغيرهما من العلوم التي يمكن للحواسيب أن تلعب دورا في تعزيزها وتطويرها.

وأشار إلى أن تسليح الطلبة منذ الصغر بهذه المهارات سيسهل عليهم حياتهم الجامعية وحتى انخراطهم في سوق العمل الذي بات يطلب مثل هذه المهارات، وهذه هي الخطوة الأولى لخطط مستقبلية للتوسع.

back to top