«الهلال الأحمر» تدشن مخيماً جراحياً وتفتتح مدرسة في تعز باليمن

نشر في 01-02-2023
آخر تحديث 01-02-2023 | 20:30
المخيم الطبي في مستشفى المظفر بمدينة تعز
المخيم الطبي في مستشفى المظفر بمدينة تعز

واصل وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الزائر لليمن أنشطته الإنسانية في مدينة تعز، بتدشين مخيم طبي جراحي، وافتتاح مدرسة فاطمة حدادة في منطقة الوازعية بريف المحافظة ضمن حملة «الكويت بجانبكم».

وقال المدير العام للجمعية رئيس الوفد، عبدالرحمن العون، في تصريح ل «كونا»، إن المخيم الطبي في مستشفى المظفر بمدينة تعز يستهدف إجراء 100 عملية جراحية تشمل «إزالة الحصوات، والقدم السكري، والفتق السري، وأورام الثدي، والزائدة الدودية، والغدة الدرقية، وإزالة الأكياس الدهنية».

وأوضح العون أن هذا المشروع يهدف إلى تخفيف معاناة كثير من المرضى من اليمنيين الذين لا يجدون القدرة على تحمل أعباء التطبيب والجراحة، نتيجة الأوضاع التي يمرون بها منذ سنوات.

وأشار إلى أن وفد الجمعية افتتح مدرسة فاطمة حدادة في مديرية الوازعية بريف محافظة تعز، والتي سيستفيد منها 400 طالب وطالبة موزعين على ثمانية صفوف دراسية.

وبيَّن أن الهدف من هذا المشروع، هو «توفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب في هذه المنطقة المحرومة، والتخفيف عن الطلبة مشقة السفر إلى مسافات بعيدة إلى مدارس مكتظة».

ولفت العون إلى أن قطاع التعليم يحظى بنصيب وافر من دعم الكويت السخي والمتواصل عبر ذراعها الإنسانية (الهلال الأحمر)، معرباً عن الشكر الكبير لأسرة القطامي على تبرعها السخي لإنشاء وتجهيز المدرسة.

back to top