واصلت العملات الرقمية تألقها مع صعود «بتكوين» واستقرارها أعلى مستوى 23 ألف دولار، وزحفت صوب مستوى 24 ألف دولار في التعاملات الأخيرة، تزامناً مع الزيادة الأخيرة التي أقرها البنك المركزي الأميركي «الاحتياطي الفدرالي» بأسعار الفائدة.

تأتي هذه المكاسب بعد موجة عنيفة من الخسائر التي عصفت بسوق ال «كريبتو»، بعد إعلان انهيار عدد من المنصات الشهيرة.

Ad

ومع بداية العام الحالي، استطاع سوق العملات المشفرة أن يسترد بعض خسائره التي مني بها خلال العام الماضي، والتي تجاوزت وفق إحصاءات «العربية.نت» نحو 2.3 تريليون دولار، حيث واجه السوق ضغوطاً صعبة بعد أن انتهج الاحتياطي الفدرالي الأميركي سياسة متشددة في رفع أسعار الفائدة، مما أضر كثيراً بسوق ال «كريبتو».

على صعيد التداولات وخلال الساعات الماضية، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 4 في المئة رابحة نحو 42.6 مليار دولار، بعدما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1047 ملياراً في تعاملات الأربعاء، إلى نحو 1089.6 ملياراً في بداية تعاملات أمس.

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة «بتكوين»، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بلغت نسبته 3.4 في المئة، ليجري تداولها عند مستوى 23788 دولاراً.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 458.6 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 42.08 في المئة من القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة «إيثريوم»، التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.7 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 3.6 في المئة، أي جرى تداولها أمس عند مستوى 1665دولاراً.