تتواصل اليوم منافسات بطولة الكويت الدولية لقفز الحواجز (فئة 3 نجوم)، إحدى جولات الدوري العربي المؤهل لبطولة كأس العالم.

وتقام منافسات البطولة على مضمار مركز الكويت للفروسية في منطقة صبحان، بمشاركة منتخبات الكويت وألمانيا وهنغاريا وأيرلندا وإيطاليا والأردن وبريطانيا، ويبلغ مجموع جوائزها 56 ألف دينار، وتستمر منافساتها حتى غدٍ السبت.

Ad

وأكد الحكم الدولي الإماراتي خليل إبراهيم أن المنافسات ستكون قوية بين الفرسان والفارسات المشاركين في البطولة، مشيراً إلى أن الفرسان الكويتيين جاهزون للبطولة الدولية المهمة التي تقام منافساتها في مركز الكويت للفروسية، وهناك إصرار لديهم على تحقيق نتائج جيدة.

وأضاف إبراهيم: «الكويت تضم نخبة من الكفاءات في رياضة الفروسية، منهم المدير الفني للاتحاد الكويتي للفروسية رئيس المجموعة الإقليمية الرابعة عضو الاتحاد الآسيوي للفروسية وليد الجاسم، الذي يعمل بكل جهد في جميع البطولات، وله نشاط كبير في الاتحاد الآسيوي، ويحضر اجتماعات الاتحاد القاري ويقدم العديد من المقترحات».

وأكد أنه متابع جيد ومشارك في البطولات الدولية التي تقام بالكويت، ولاحظ مدى التطور الحاصل في الوقت الحالي، بعكس السابق كانت البطولات يشارك فيها نحو 70 أو 80 فارساً وفارسة فقط! لكن العدد الحالي فيه زيادة كبيرة، خصوصاً في فئة الكبار والجائزة الكبرى قد يصل عدد المشاركين نحو 20 فارساً وفارسة، حيث في السابق كان يشارك فقط نحو 5 فرسان.