بدء استقبال طلبات تعيين المعلمين غير الكويتيين

• في تخصصات «الإنكليزية» و«الفرنسية» والرياضيات والعلوم بفروعها والفلسفة

نشر في 02-02-2023
آخر تحديث 02-02-2023 | 21:14
وزارة التربية
وزارة التربية

أعلنت وزارة التربية تفعيل إعلان الحاجة للوظائف التعليمية من المعلمين غير الكويتيين للعام الدراسي المقبل 2024/2023، بعد حصولها على موافقات ديوان الخدمة المدنية، حيث بدأت استقبال الطلبات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

وحددت «التربية» في إعلانها الذي نشرته على حسابها الرسمي اليوم، حاجتها من المعلمين والمعلمات من غير الكويتيين، لشغل وظائف الهيئة التعليمية للتعاقدات المحلية من حملة المؤهلات الجامعية، للعمل في مدارس التعليم العام في التخصصات المذكورة، ووفق شروط وملاحظات للمتقدمين.

وأشارت إلى أن التخصصات المطلوبة لفئة المعلمين الذكور هي: اللغة الإنكليزية، والفرنسية، والرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والجيولوجيا، والفلسفة، إضافة إلى تخصصي اللغة العربية، والحاسب الآلي، إذ اشترطت التقديم فيهما لأبناء الكويتيات خريجي كلية التربية والتربية الأساسية، والجامعات الحكومية والخاصة في الكويت، كما حددت تخصص الديكور لأبناء الكويتيات فقط.

وأما بالنسبة للمعلمات فأشارت الوزارة إلى استقبال الطلبات في تخصصات اللغتين العربية، والإنجليزية، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، إضافة إلى تخصص الحاسب الآلي، الذي تم حصر الطلبات فيه على أبناء الكويتيات خريجات جامعات داخل الكويت.

back to top