القحطاني: تعزيز خبرات الكوادر العسكرية والدبلوماسية الوطنية إزاء التحديات

• تخرُّج ضابطين كويتيين مبتَعثين في كلية دفاع «الناتو»

نشر في 03-02-2023 | 13:29
آخر تحديث 04-02-2023 | 20:36
القحطاني متوسطاً العميد جاسم نصرالله والخريجَين العنزي والعصيمي والعميد خالد العتيبي
القحطاني متوسطاً العميد جاسم نصرالله والخريجَين العنزي والعصيمي والعميد خالد العتيبي

أكد سفير الكويت لدى إيطاليا، ناصر القحطاني، أمس، أهمية دورات كلية دفاع «الناتو» في تعزيز خبرات الكوادر العسكرية والدبلوماسية الوطنية الكويتية، في إطار الشراكة والحوار مع الحلف.

جاء ذلك بمناسبة حضور السفير القحطاني إلى جانب قائد وعميد الكلية وسفراء الدول المشاركة حفل تخرُّج ضابطين كويتيين مبتعثَين من وزارتَي الدفاع والداخلية، ضمن منتسبي الدورة المتقدمة ال 141 للرتب العليا بالكلية، الذي أقيم بمقر الأكاديمية العسكرية الرفيعة بالعاصمة الإيطالية روما.

وقال القحطاني ل «كونا» إن مواظبة المبتعثين الكويتيين على الالتحاق بدورات كلية دفاع «الناتو» العليا تسهم في التقدم المهني للكوادر الوطنية لخدمة دور الكويت ومشاركتها في الحوار والتعاون الإيجابي ضمن منظمات المجتمع الدولي، ومنها حلف شمال الأطلسي إزاء التحديات المشتركة.

وأكد أهمية مشاركة كوادر مؤسسات الدفاع والأمن الوطنية في هذه الدورات، لاسيما المخصصة للرتب العليا بجانب مبتعثي الدول المشاركة، وهو ما يثري خبراتهم في المحافل الدولية ومواكبة أحدث العلوم واكتساب القدرات على تعميق أطر الحوار لزيادة التعاون الدولي وإيجاد حلول للأوضاع الناشئة.

وهنأ السفير القحطاني الخريجَين الكويتيَّين المبتعثين من وزارة الدفاع، العقيد الركن عبدالعزيز العصيمي، ومن وزارة الداخلية الرائد علي العنزي، بإتمام الدورة الأكاديمية بمهنية، والنجاح في أرفع معهد عسكري فكري واستراتيجي لحلف الناتو ودوراته على مدى 70 سنة.

back to top