يستقبل برشلونة زائره الأندلسي إشبيلية بثقة عالية في النفس اليوم، ضمن منافسات المرحلة 20 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأولى من دور الإياب، إذ يتربع على الصدارة بخمسين نقطة، بفارق 5 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب الذي يحل على ريال مايوركا العاشر.

ولعل أبرز مزايا تشكيلة المدرب تشافي هرنانديز صلابة خط دفاعه الذي استقبل 7 أهداف فقط، مقابل 16 لريال مدريد. صلابة تعززت مع قدوم الفرنسي جول كونديه والدنماركي أندرياس كريستنسن.

وفيما عاد الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن إلى مستوياته السابقة، ينفرد برشلونة بأقوى دفاع في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.
Ad


خلافا لذلك، يقدم إشبيلية أحد اسوأ مواسمه منذ فترة، رغم الصحوة التي يعيشها أخيرا مع المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي.

وفاز الفريق الأندلسي 3 مرات في آخر 4 مباريات، لكنه لا يزال قابعا في المركز الثالث عشر، نظرا لفوزه مرتين فقط في أول 15 مباراة.

ريال مدريد يتربص

وسيكون ريال مدريد قادرا على تقليص الفارق إلى نقطتين قبل ساعات من مباراة برشلونة، عندما يحل على ريال مايوركا بعد أن هزمه بسهولة ذهابا 4-1.

واستعد الريال جيدا لهذه المباراة بفوز صريح على ضيفه فالنسيا 2-0 الخميس، بهدفين استعراضيين من ماركو أسنسيو والبرازيلي فينيسيوس جونيور. لكن الفريق الملكي خسر مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة، صاحب الكرة الذهبية في الموسم الماضي، بعد تعرضه لإصابة بفخذه، على غرار زميله المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو.

وفي ظل المعركة المستمرة والاعتيادية بين برشلونة وريال مدريد، يأمل ريال سوسييداد الثالث، مفاجأة دور الذهاب، والذي يستقبل بلد الوليد، البقاء على مقربة من المتصدرين، إذ يبتعد 11 نقطة عن برشلونة و6 عن ريال مدريد.