تدشين المرحلة الثالثة من توسعة «الفروانية»

• إجراء جراحة تبديل مفصل الركبة وفق بروتوكول التعافي السريع

نشر في 04-02-2023
آخر تحديث 04-02-2023 | 19:58
جانب من توسعة مستشفي الفروانية الجديد
جانب من توسعة مستشفي الفروانية الجديد

تدشن وزارة الصحة اليوم المرحلة التشغيلية الثالثة من توسعة مستشفي الفروانية الجديد، والتي تشمل تشغيل أقسام النساء والولادة، والأطفال الخدج، والحوادث، والعيادات العامة الخارجية والتخصصية، والعناية المركزة، والخدمات التابعة لها.

وستشهد الفترة المقبلة افتتاح المرحلة التشغيلية الرابعة، التي ستشهد انتقال قسم الأطفال والأقسام العلاجية المساندة التابعة له، بينما المرحلة التشغيلية الخامسة، التي ستتم خلال الأشهر المقبلة، ستشهد انتقال الأقسام الجراحية، والباطنية، والعيادات التابعة لها، وهو ما يعني اكتمال المنظومة الصحية الهادفة إلى تقليل فترات الانتظار، وتقديم الخدمات المتكاملة.

وفي مجال آخر، ولأول مرة على مستوى الشرق الأوسط، نجح فريق متعدد التخصصات بقسم العظام في مستشفى الفروانية في إجراء عملية جراحة تبديل مفصل الركبة بتطبيق بروتوكول عالمي للتعافي السريع.

وقال مدير مستشفى الفروانية، د. علي المطيري، إن هذا الإنجاز يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط يسجل لقسم جراحة العظام في المستشفى، والذي أجرى عملية جراحة لتبديل مفصل الركبة لمريضة كويتية كانت تعاني خشونة حادة في الركبتين، وذلك من خلال تطبيق برنامج التعافي السريع، الذي مكّن المريضة من المشي والحركة عقب بضع ساعات من إجراء العملية الجراحية دون الشعور بالألم.

وأشار المطيري إلى أن البرنامج العالمي للتعافي السريع، الذي تم تطبيقه في قسم جراحات العظام بالمستشفى، سرّع من تعافي المريضة، مؤكدا أن هذه العملية تعد إنجازا هو الأول من نوعه في مستشفيات وزارة الصحة.

back to top