أقامت نقابة الفنانين والإعلاميين معرض التصوير الفوتوغرافي «Kuwait shots 1» في مقر النقابة بمنطقة شرق، حيث قدَّم المعرض مجموعة من الأعمال التي تهدف إلى تعزيز الوعي بمفهوم الشباب، ودورهم في تنمية المجتمع، وتسليط الضوء على المواهب في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وبهذه المناسبة، قال رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين، د. نبيل الفيلكاوي: «تحرص النقابة على دعم كل الفنانين والإعلاميين في الكويت، واليوم هو يوم الفوتوغرافيين. فوجئت بالعدد الهائل من المشاركات، ورأيت مهارة وإبداع المشاركين».

Ad

وذكر الفيلكاوي أنه في السابق بمجلة العربي في عام 1994، عندما كان مخرجاً في المجلة، «كنا نعاني ندرة المصورين، لكن الآن هناك الكثير من المصورين، وهذا يحمسني لزيادة دعمهم، وتجمعهم تحت مظلة النقابة، وننظم لهم معارض وورشاً في مجال التصوير الفوتوغرافي».

من جانبها، قالت المديرة الداخلية ومسؤولة الفعاليات في النقابة، الفنانة التشكيلية ابتهال العوضي، إن كل مصور شارك بصورتين فوتوغرافيتين من تصويره، باستخدام كاميرا احترافية، وذلك شرط من شروط المعرض، ومجمل الأعمال المشاركة 96 صورة فوتوغرافية.

وبشأن قاعة المعرض، ذكرت العوضي أنها ذات مساحة واسعة وجديدة، مشيرة إلى أن القاعة تصلح لإقامة الفعاليات المتنوعة والأنشطة، ولا تقتصر على إقامة المعارض، «لكننا نقيم فيها ملتقى الأربعاء الثقافي، الذي يتضمن ورشاً عملية، منها التصوير والرسم لجميع التخصصات، ومحاضرات مختلفة»، مبينة أن معظم المحاضرين من أعضاء النقابة.

بدوره، قال عضو النقابة ومنظم المعرض، المصور محمد الهدهود، من قسم التصوير الفوتوغرافي، إنه شارك في المعرض نحو 48 مصوراً ومصورة من أعضاء النقابة وغير أعضائها.

ولفت الهدهود إلى أنه شارك بلوحتين عن الحياة البرية، ومنظر من الطبيعة. وعن اللوحات المشاركة، أوضح أنها مختلفة المضامين، ولا تشتمل على موضوع محدد.