البغلي: تكويت الوظائف في «التعاونيات» يتوافق مع توجهنا الحالي

نشر في 05-02-2023 | 19:21
آخر تحديث 06-02-2023 | 16:26
 مي البغلي
مي البغلي

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي اليوم الأحد أن تكويت الوظائف القيادية والإشرافية والإدارية في الجمعيات التعاونية يتوافق مع التوجهات الحالية للوزارة.

وقالت الوزيرة البغلي في تصريح صحافي عقب الاجتماع التنسيقي مع لجنة التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل إن سياسة التكويت وإحلال العنصر الوطني من أهم خطط الوزارة الواردة في برنامج عمل الحكومة من خلال مبادرة تطوير العمل التعاوني.



وأوضحت أن القرارت التي صدرت عقب الاجتماع مع لجنة التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل والخاصة بتكويت الوظائف القيادية والإشرافية والإدارية في الجمعيات التعاونية تتوافق مع توجه الوزارة الحالي وأنه سيتم تعديل بنود أخرى لتتوافق مع قرارات تلك اللجنة.

وكان اجتماع لجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل قبل يومين قد شهد عرضاً مرئياً مقدماً من رئيس إتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بشأن تكويت العمل التعاوني وتشجيع العمالة الوطنية للعمل في الجمعيات التعاونية وبحث سبل تطوير الخدمات عبر الإعتماد على الكوادر الوطنية لكونها الأقرب لتفهم احتياجات المجتمع الكويتي.

وأصدرت اللجنة قرارها بلإلزام الجمعيات التعاونية بسرعة تكويت جميع الوظائف القيادية والإشرافية إضافة لرفع نسبة العاملين في الجمعيات التعاونية مما يتيح توفير نحو 3000 فرصة وظيفية للكويتيين في القطاع التعاوني وفق سلم مميز للرواتب والحوافز المالية علاوة على توفير عدد من الوظائف الاستشارية للمواطنين المتقاعدين في مجالس إدارات الجمعيات التعاونية.



back to top