«الهلال الأحمر» تفتتح مشاريع خيرية باليمن

نشر في 05-02-2023
آخر تحديث 05-02-2023 | 20:10
مركز المرحومة فاطمة حدادة الصحي
مركز المرحومة فاطمة حدادة الصحي

دشنت جمعية الهلال الأحمر، أمس، مركز المرحومة فاطمة حدادة الصحي ومركز يعقوب الغانم للأيتام ومخيماً طبياً في محافظة مأرب اليمنية، ضمن حملة «الكويت بجانبكم»، المستمرة للعام الثامن على التوالي.

وقال المدير العام للجمعية ورئيس وفدها الزائر لليمن، عبدالرحمن العون، في تصريح ل «كونا»، إن مركز المرحومة فاطمة حدادة الصحي في مأرب بُني على مساحة 230 متراً مربعاً، وسيستفيد منه نحو خمسة آلاف شخص سنوياً، وبطاقة استيعابية 12 سريراً و10 غرف تشمل أقساماً طبية مجهزة، كالطوارئ والصيدلية والمختبر وعيادة النساء وغرف الولادة والانتظار.

وأوضح أن مركز يعقوب الغانم للأيتام بُني على مساحة 700 متر مربع، وتم تجهيزه بقاعة متعددة الأغراض، ومعمل حاسوب، ومعمل الكوافير والتدبير المنزلي والخياطة، وسيستفيد منه 600 يتيم.

وأشار إلى أن الجمعية افتتحت المخيم الطبي الجراحي في مستشفى كري العام بمحافظة مأرب، والذي سيجري 100 عملية جراحية مكفولة في المسالك البولية والكلى وتركيب الدعامات.

من جانبه، قال وكيل محافظة مأرب د. عبدالرب مفتاح، إن اليمن، حكومة وشعباً، يقدِّر الدور الإنساني الرائد الذي تقوم به الكويت بذراعها الإنسانية (الهلال الأحمر الكويتي).

وأشار مفتاح إلى استحقاق الكويت، أميراً وحكومة وشعباً، لريادة العمل الإنساني، من خلال ما يقومون به من دور ريادي ونبيل على مستوى الأفراد والجمعيات الإنسانية، لخدمة العمل الإنساني على المستوى الوطني والإقليمي والعالمية، لاسيما في اليمن.

back to top