شلتوت: أعياد الكويت تستحضر تلاحم شعبينا

نشر في 06-02-2023
آخر تحديث 05-02-2023 | 20:11
السفير المصري في مقدمة الحضور
السفير المصري في مقدمة الحضور

أكد السفير المصري لدى البلاد أسامة شلتوت أن «أعياد الكويت الوطنية العظيمة تستحضر ذكرى الدماء الزكية لأبناء الشعبين التي اختلطت على أرض الدولتين حيث وقفت الكويت كعادتها مع مصر في حرب أكتوبر، عندما ساهم أبناء كويت العزة من لواء اليرموك في انتصارات أكتوبر المجيدة، كما شاركت مصر في حرب تحرير الكويت الحرة».

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها شلتوت لمناسبة رعايته «ملتقى المصريين في الكويت» كرنفال الاحتفال بالأعياد الوطنية بالتعاون مع «المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب» ومشاركة عدد كبير من المواطنين ومن أبناء الجالية المصرية وبحضور مسؤولي وممثلي وزارة الداخلية.

وقدم شلتوت التهنئة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد ولشعب الكويت لمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية، متمنياً للكويت «مزيداً من الازدهار والتقدم والرخاء».

واعتبر أن «هذه المناسبة تأتي لتظهر مدى التلاحم والأخوة بين شعبي مصر والكويت على مر السنين»، معتبراً أن «الأيام المشرقة في حياة الأوطان هي المناسبة الصادقة للتعبير عن اعتزازالشعوب بحضاراتها وأيام المجد والافتخار»، لافتاً إلى أن «فرحة الجالية المصرية بأعياد الكويت الوطنية وعيد التحرير، إنما هي أصدق تعبير عن عمق الأواصر والصلة التي تجمع الشعبين/ والتي تتجلى في المناسبات منذ القدم».

وشدّد على «عمق العلاقات الشعبية بين مصر والكويت بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكويت خلال فبراير العام الماضي لتهنئة الكويت الشقيقة بأعيادها الوطنية».

وشكر شلتوت «استضافة الكويت لأبناء الجالية وتقديمها الرعاية لهم»، وشكر في الوقت نفسه «أبناء الجالية المصرية التي ساهمت في تنمية وبناء دولة الكويت الشقيقة، وكذلك في دورهم المهم في المشاركة بالمبادرات الوطنية لتنمية مصر»، متمنياً «المزيد من الازدهار لحكومة وشعب الكويت».

back to top