مشاركة واسعة في انطلاق سباقات الهجن الدولية

نشر في 05-02-2023
آخر تحديث 05-02-2023 | 20:17
تنافس قوي بين ذلولين عند خط النهاية وفي الاطار المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف فيصل اليتيم
تنافس قوي بين ذلولين عند خط النهاية وفي الاطار المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف فيصل اليتيم

افتتحت أمس (السبت)، بطولة الكويت الدولية السنوية الـ 21 لسباقات الهجن، وتشمل إقامة 98 شوطاً، وتستمر ستة أيام على مضمار الشهيد فهد الأحمد، التابع للنادي الكويتي لسباقات الهجن منظم البطولة.

وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة مشاركة واسعة لمُلاك الهجن في الكويت وعدد من الدول الخليجية والعربية والأجنبية، بإقامة 23 شوطاً، منها 19 بالفترة الصباحية، وأربعة أشواط رئيسية جرت في الفترة المسائية، وخصصت للهجن «الحقايق» ذات الأعمار الصغيرة (الابكار والقعدان) لمسافة 4 كيلومترات.

وأسفرت نتيجة الشوط الأول عن فوز الذلول «مرعبة» لمالكها مطلق الهاجري من الكويت بالمركز الأول، فيما أحرزت الذلول «لباء» لمالكها حمد البريدي من قطر المركز الأول في الشوط الثالث، بينما آل الشوط الرابع للسعودية، بعد فوز الذلول «مبلش» لصاحبه عامر المري بالمرتبة الأولى.

وأعرب المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف فيصل اليتيم، في كلمة بافتتاح البطولة، عن تشرفه بافتتاح هذا الملتقى التراثي الكبير، الذي يحظى برعاية أميرية سامية، ويشهد مشاركة خليجية وعربية ودولية كبيرة.

وأكد اليتيم حرص الهيئة على دعم الاتحادات والأندية الرياضية لاستضافة البطولات الكبيرة، منوها بالتنظيم المميز للنادي الكويتي لسباقات الهجن للبطولة، ما أظهر السباقات بصورة بهية، وسط حضور كبير لمحبي هذه الرياضة العربية الأصيلة.

back to top