نظام «الخدمة المدنية» يؤخر «ممتازة الكهرباء»

نشر في 05-02-2023
آخر تحديث 05-02-2023 | 20:26
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الكهرباء والماء تواجه حالياً مشكلة تتمثل في عدم قابلية نظام ديوان الخدمة المدنية إدخال معايير التقييم الخاصة بالبصمة والمعنية باعتماد تقاييم الموظفين للسنة المالية الماضية 2022، تمهيدا لإقرار مكافأة الأعمال الممتازة.

وقالت المصادر إن بطء نظام الديوان حيناً وعدم قابليته في أحيان أخرى يؤثران على خطط الوزارة الخاصة بموظفيها حيث كانت تطمح للانتهاء من تقاييم أكثر من 30 ألف موظف قبل نهاية فبراير الجاري بحيث تكون المكافأة في حسابات المستحقين مع بداية شهر رمضان المبارك أو مع عيد الفطر.

ولفتت إلى أن تطبيق التقييم وفق بصمة الدوام يواجه مشكلة حالياً لاسيما في الفترة الخاصة بدوام رمضان الماضي، إذ كانت قرارات الديوان تنص على بدء الدوام من الساعة العاشرة صباحاً بدلاً من السابعة كما هو معتاد إلا أنه عند التقييم، يحتسب نظام الديوان لكثير من الموظفين تأخير 3 ساعات خلال رمضان على اعتبار أن الدوام من السابعة بينما يحتسب الدوام لآخرين في نفس القسم والقطاع من العاشرة.

وذكرت أن الوزارة خاطبت الديوان لتدارك المشكلة منذ 3 أشهر وكررت ذلك عدة مرات، وسبق أن اجتمعت مع مسؤوليه لمعالجة هذه الثغرات دون جدوى، متوقعة أن يؤدي تطبيق البصمة إلى خفض مستحقي «الممتازة» في الوزارة بنحو 80 في المئة مقارنة بمن حصلوا عليها العام الماضي.

من جهة أخرى، قالت المصادر إن قطاع الشؤون الإدارية رفع أسماء مستحقي الترقية بالاختيار إلى وكيل الوزارة بالتكليف م. مطلق العتيبي لاعتمادها تمهيدا لإعلانها قريبا.

back to top