«أرزان ثروات» مستشاراً لصفقة جديدة في «تمويل الميزانين» بالولايات المتحدة

نشر في 05-02-2023
آخر تحديث 05-02-2023 | 20:31
الرئيس التنفيذي مهند أبوالحسن
الرئيس التنفيذي مهند أبوالحسن

أعلنت شركة أرزان ثروات، التي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، أنها قدمت استشارة لفرصة استثمارية لتمويل الميزانين لعقار طبي يقع في هيوستن - تكساس بالولايات المتحدة الأميركية، ضمن استراتيجية «أرزان ثروات» التي ترتكز على الاستثمار في أدوات الدَّين الذي تمت هيكلته بحسب أحكام الشريعة الإسلامية.

وقالت الشركة، إن هذه الصفقة تتركز على تمويل الميزانين لعقار طبي متميز من الدرجة الأولى يقع في هيوستن - تكساس في الولايات المتحدة، وتم بناء العقار في عام 1978 وتم تجديده بالكامل في عام 2022، وهو عبارة عن مستشفى بمساحة 167.445 قدماً مربعاً ومؤجر بالكامل لشركتين رائدتين في قطاع الرعاية الصحية لمدة إيجار متبقية تبلغ 12.7 سنة.

وتبلغ فترة التمويل أربع سنوات مع إمكانية التمديد مرتين لمدة سنة واحدة، وتوفر هذه الصفقة توزيعات ربع سنوية للمستثمرين، وعوائد جذابة مدروسة المخاطر خلال مدة القرض.

وتولت شركة أرزان ثروات دور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة ودراسة العناية الواجبة للعقارات المرهونة، وسنستمر بهذا الدور خلال فترة الاستثمار.

وقال مهند أبوالحسن الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات، إن الشركة تملك رؤية واضحة عندما يتعلق الأمر «بتعزيز قدراتنا في تحديد مصادر الصفقات من أجل توفير فرص لعملائنا بديناميكية مناسبة للمخاطر والمكافآت، ونرى فرصة كبيرة لتنمية حجم صفقات تمويل الميزانين الخاصة بنا في ظل بيئة أسعار الفائدة المرتفعة الحالية».

وأضاف أبوالحسن، أن «إحدى ميزات صفقات تمويل الميزانين الخاص بنا والتي تصبح أكثر أهمية في الأوقات التضخمية هي هيكلة إطفاء القروض المتضمنة في صفقاتنا، والذي يمكّن عملاءنا من استرداد رؤوس أموالهم الأولية بسرعة أكبر وإعادة توظيفها بشكل أكثر فعالية في فرص استثمارية جديدة.

back to top