مسلسل «النون وما يعلمون» من الأعمال المقرر عرضها ضمن الباقة الدرامية بالموسم الرمضاني المقبل، لشركة دريم بيكتشرز للإنتاج الفني، إخراج حمد البدري، وتأليف عبدالرحمن أشكناني.

«الجريدة» زارت موقع التصوير بأحد البيوت في منطقة الشهداء، والتقت بعض نجوم العمل أثناء تصوير المسلسل.

بداية الجولة كانت مع مخرج العمل حمد البدري، الذي قال: «المسلسل يناقش قضايا اجتماعية، ويعتمد على الغموض بشكل كبير، ويقع في 30 حلقة».
Ad


وذكر أن فريق العمل على مستوى عالٍ من الخبرة، خصوصاً الفنانين، مشيداً بالدور الكبير للشركة المنتجة.

من جهتها، أوضحت الفنانة إلهام الفضالة أنها تجسد شخصية «فجر»، وهي شخصية غامضة، وليس لها أمان، وبنفس الوقت لديها خط سوف يعرف المشاهدون أثناء أحداث المسلسل أنه بمنزلة نقطة الضعف، لافتة إلى أنها تحاول حماية الأشخاص الذين تحبهم، مشيرة إلى أنها «شخصية جميلة، ومركبة، وعنيدة، وقوية، وانتهازية، ومستفزة، ولا يمكن معرفة ما إذا كانت تمتاز بالطيبة أم لا، وتختلف عن الشخصيات التي قمت بتمثيلها سابقاً».

وأكدت الفضالة حرصها على وجود ممثلين شباب ضمن فريق المسلسل، متابعة: «دائماً كنت أقول إننا نريد الفنانين الجدد، لنمنحهم الفرصة ليبرزوا في المجال»، لافتة إلى أن هناك فنانين مختفين عن الساحة الفنية، وأحبَّت أن يكونوا ضمن فريق العمل، موضحة أن المشاهدين يحبون أن يروا نجوماً جدداً ومن فئة الشباب.

درامي تراجيدي

بدوره، كشف الفنان شهاب جوهر أن العمل درامي في سياق تراجيدي، ويحتوي على كم كبير من الدراما والتراجيديا معاً، بعيداً تماماً عن الشكل الكوميدي.

وتابع: «الحمد لله الذي وفقنا في هذا العمل للكاتب عبدالرحمن أشكناني، والمخرج حمد البدري»، لافتاً إلى أن العمل سيكون ضمن السباق الرمضاني.

جودة عالية

وتحدث مؤلف العمل عبدالرحمن أشكناني عن تصوير المسلسل، وقال إن طريقة التنفيذ صعبة، ولا تقتصر على الممثلين فقط، لكن على جميع فريق العمل، فمثلاً مشهد مدته دقيقة أو دقيقتان يأخذ مجهوداً كبيراً، ويحتاج إلى دقة من حيث التنفيذ، فهو يصوَّر من عدة زوايا مختلفة، ووجود فريق عمل كامل أثناء التصوير، حتى يخرج بجودة عالية.

وأكد أشكناني حرصه على متابعة الفنانين أثناء تصوير المشاهد مع المخرج البدري، لافتاً إلى أن المسلسلات التي يكتبها تتضمن الكثير من الحالات النفسية، ويتعين على الممثل أن يكون متعمقاً في شخصيته التي يجسدها، ويعيش تلك الحالة في المشهد.

من ناحيتها، قالت الفنانة طيف إن شخصيتها في المسلسل ذات طابع جديد، و«أول مرة أجسد هذا النوع من الشخصيات».

فيما لفتت الفنانة فاطمة الحوسني إلى أن الجميل في العمل أنه سيعرض في رمضان، وأنها تجسد شخصية «سوسن»، معلقة: «أستطيع القول إنه بعد خبرة 31 عاماً في المجال، أجسد دوراً مختلفاً سيكون مفاجأة للمشاهدين».

أما الفنانة هدى حمدان، فقالت إنه ثاني مسلسل يجمعها مع الفنانة إلهام الفضالة، لافتة إلى أنها تجسد شخصية «هيام»، وتواجه العديد من المشاكل مع زوجها (الفنان عبدلله الطليحي).

تجربة ممتعة

وأكد الفنان حسن المطوع أن دوره في المسلسل يتضمن أكثر من حالة يقوم بتجسيدها، والأحداث التي يقوم بتمثيلها من الممكن أن تغير من مجريات العمل كله.

وكشف أن تجربة عمله في «النون وما يعلمون» ممتعة جداً، لاسيما بعد أن تم التعمق في «لوكيشن» التصوير، في ظل وجود فريق عمل ذي فكرة واحدة، وهناك تعاون كبير بينهم، ويهمهم نجاح العمل، وأن يصل صداه إلى أبعد مدى.

بدورها، قالت سارة العنزي إنها تجسد شخصية «أميرة»، لافتة إلى أنها من الشخصيات التي تجسدها لأول مرة، ووصفتها بأنها تمتاز بالطيبة والحنان، لكن إذا استخدمت «كيدها»، فسوف تقلب أحداث المسلسل.

من جانبها، ذكرت الفنانة رانيا شهاب: «أجسد شخصية (ليالي)، وأعمل مهندسة، ووالدتي الفنانة فاطمة الحوسني».