عمَّق إنتر جراح جاره اللدود ميلان، بالفوز عليه 1-صفر، ضمن منافسات المرحلة ال 21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعدما أذله بنهائي كأس السوبر في الرياض، بالفوز عليه 3-صفر، جدد إنتر الفوز على جاره اللدود ميلان، وزاد الضغط على مدرب الأخير ستيفانو بيولي، الذي شاهد فريقه يتلقى الهزيمة الثالثة توالياً في الدوري، ومن دون انتصار للمرحلة الخامسة توالياً، في سلسلة تخللها أيضاً خروجه من ثُمن نهائي الكأس على يد تورينو (صفر-1 بعد التمديد)، وخسارته نهائي كأس السوبر.

Ad

ويجد ميلان نفسه في المركز السادس بفارق 18 نقطة عن نابولي، المتصدر، ما يجعل أهدافه محصورة بالحصول على مركز مؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل (يتخلف بفارق الأهداف عن لاتسيو الرابع).

وقرر بيولي أن يبدأ المباراة من دون المهاجم البرتغالي رافايل لياو في مواجهة بدأها إنتر بضغط هائل وسط تراجع جاره. واستثمر «نيراتسوري» هذه الأفضلية، بتقدمه في الدقيقة 34 عبر رأسية الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، إثر ركلة ركنية نفذها لاعب ميلان السابق التركي هاكان تشالهان أوغلو، رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

كما أنه الهدف السابع للأرجنتيني في دربي ميلانو، بالمركز الثاني على لائحة أفضل هدافي إنتر في مرمى الجار اللدود، بعد المجري ستيفانو نييرس (11 بين 1948 و1954).

شوط أول سلبي لميلان

وانتهى الشوط الأول من دون أي تسديدة لميلان على مرمى الكاميروني أندري أونانا، مقابل تسع لإنتر، الذي استحق تماماً تقدمه.

وحاول بيولي تدارك الموقف، فزج بلياو والإسباني براهيم دياس والبلجيكي أليكسي سالماكرس مطلع الشوط الثاني، لكن شيئاً لم يتغير، بل إنتر من وجد طريقه إلى الشباك عبر لاوتارو مارتينيز، قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل (89). وأثنى سيموني إنزاغي المدير الفني لفريق إنتر ميلان، بشكل كبير على أداء لاعبيه.

وقال إنزاغي في تصريحات للموقع الرسمي لنادي إنتر ميلان: «قدمنا مباراة رائعة. لقد شعرت بالسعادة كمدرب، برؤية هذا الأداء من الفريق. كانت مباراة جيدة، أهنئ الفريق. اللاعبون كانوا يتمتعون بالعزيمة واليقظة».

وأضاف: «لقد فزنا في مواجهتَي ديربي خلال 20 يوماً، وهذا لم يكن سهلاً. أنا راضٍ، ونحن نتطلع إلى الأمام بثقة».

وتابع: «الآن، علينا التركيز على تعافي كل اللاعبين، فلا يفترض أن ننسى أن الفريق خاض أيضاً مباراة صعبة للغاية أمام أتلانتا في دور الثمانية (من بطولة كأس إيطاليا) الثلاثاء الماضي».

وللمرة الأولى منذ موسم 1989-1990، خرج بولونيا فائزاً من مباراتيه مع فيورنتينا، بإسقاطه في معقله 2-1.