اختتم بنك الخليج، ضمن 5 بنوك وشركات كويتية مختارة، مشاركته في النسخة السابعة من برنامج تحدي الابتكار لعام 2022 - 2023، الذي تنظمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سنوياً بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال في لندن. وهذا البرنامج يستهدف تحفيز الابتكار، وتعزيز المهارات الإبداعية في شركات القطاع الخاص، لدعم النمو الاقتصادي، والمساهمة في تحويل اقتصاد الكويت إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وشارك مجموعة من موظفي البنك المميزين في برنامج تحدي الابتكار من النسخة السابعة والمطورة، الذي ركز هذا العام على اهتمامات الشركات المختارة، لتحفيز القطاع المالي في الكويت، ليتماشى مع رؤية «الخليج» من خلال أعماله ونشاطاته المتنوعة، إذ تقوم الفرق المختارة خلال فترة ثلاثة أشهر بالعمل على إيجاد حلول ابتكارية لتحديات واقعية خاصة بشركاتهم، وستتاح لهم الفرصة للتعرف على تجارب لقيادات أعمال نجحت في تطوير مشاريعها، الأمر الذي من شأنه أن يعد المشاركين ليصبحوا قادة أعمال يتمتعون بحس الابتكار والإبداع.

Ad

وبرنامج تحدي الابتكار ل «التقدم العلمي»، الذي كان متعدد المراحل، يقدم المعرفة الأكاديمية في إدارة الأعمال، من خلال أدوات عملية تم تبنيها وتطبيقها على أرض الواقع في شركات عالمية، واستخدامها في مواجهة التحديات، أو في تطوير منتجات أو خدمات جديدة تم طرحها بالأسواق.

وبنك الخليج فخور بالموظفين المشاركين في هذا البرنامج، وهم: روان أبوالحسن من قسم المالي والسيادي، وأحمد أسد من قسم المالي، ونور بوعليان من قسم التدقيق الداخلي، وأوس الأنصاري من قسم الابتكار، ومي القبندي من قسم الخدمات المصرفية الرقمية، وبقيادة وإشراف نائب المدير العام نورة الحوطي من قسم الخدمات المصرفية للشركات.

من جانبها، قالت المدير العام لإدارة الموارد البشرية سلمى الحجاج: «يقوم (الخليج) بدور فاعل بين مؤسسات القطاع الخاص والمصرفي الكويتي، في مجال الابتكار ورعاية المواهب والكوادر الوطنية المتميزة».

وبينت أن استراتيجية «الخليج» لعام 2025 تركز بشكل أساسي على التحول الرقمي، وتهدف إلى تكريس المكانة الريادية ل «الخليج» في الكويت كبنك المستقبل، مع توفير خدمات تتسم بالسهولة والابتكار لتسهيل حياة العملاء وتحقيق النمو المستدام، لافتة إلى أن إحدى أهم ركائز هذه الاستراتيجية هو الاستثمار في الحلول التكنولوجية الشاملة.

وأضافت: «بنك الخليج من أبرز مؤسسات القطاع الخاص في الكويت الملتزمة بتطوير المواهب الكويتية واحتضانها طيلة مسيرتها المهنية، إلى جانب كونه مؤسسة مالية تقدم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية في الكويت».