«الصحة»: انطلاق مؤتمر طب العيون بعد غدٍ

الجسار: يشهد 10 ورش تدريبية بهدف تطوير وتبادل الخبرات

نشر في 07-02-2023
آخر تحديث 06-02-2023 | 19:29
استشاري طب وجراحة العيون  د. فيصل الجسار
استشاري طب وجراحة العيون د. فيصل الجسار

أعلن استشاري طب وجراحة العيون رئيس المؤتمر الـ 22 لطب وجراحة العيون الشامل في الكويت د. فيصل الجسار انطلاق المؤتمر تحت رعاية وزير الصحة د. أحمد العوضي 9 الجاري على مدار 3 أيام في فندق «وولدورف استوريا» بمجمع الأفنيوز.

وذكر د. الجسار في تصريح صحافي، أن المؤتمر يضم جميع تخصصات طب وجراحة العيون، وسيناقش آخر التطورات الطبية في هذا التخصص.

وبين أن الهدف من المؤتمر تطوير وتبادل الخبرات بين أطباء العيون الكويتيين وزملائهم بمختلف دول العالم، لافتاً إلى أن المؤتمر سيناقش آخر ما تم التوصل إليه في البحث العلمي بجميع تخصصات العيون.

وافاد بأن هناك مشاركات من نخبة من الأطباء من دول مختلفة في العالم والمنطقة ودولة الكويت، إذ ستتم مناقشة آليات وطرق حديثة في العلاج، فضلاً عن إجراء بعض العمليات الجراحية المعقدة في تخصصات القرنية والشبكية.

وأوضح أن المؤتمر سيشهد عقد 10 ورش عمل للتدريب على بعض العمليات، التي يُشرف عليها جراحو عيون متخصصون، داعياً جميع أطباء العيون إلى التسجيل والمشاركة في هذا المؤتمر، لما له من منفعة في الارتقاء بالتخصص ومناقشة أهم تطوراته.

وأشار الجسار إلى اجتماع سيعقد على هامش المؤتمر بين الروابط الخليجية لطب وجراحة العيون لتنسيق بعض الأهداف المشتركة، فضلاً عن التنسيق لتبادل برامج التدريب للأطباء للاستفادة من الخبرات المتنوعة.

back to top