أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية جليب الشيوخ التعاونية هزاع المطيري تتويج استراتيجية مجلس الإدارة بإعادة جدولة مديونية بيت التمويل الكويتي البالغة مليوني دينار لمدة 3 سنوات، بعدما كانت عالقة أكثر من 15 عاماً دون وجود أي حلول لها، مبيناً أن جدولة المديونية هي الانطلاقة الحقيقية لمجلس الإدارة في تحقيق الكثير من المكاسب لتعود بالنفع أولاً على المساهم وثانياً على الجمعية.

وقال المطيري، في تصريح صحافي، إن مجلس الإدارة استطاع أن يسدد في فترة توليه خلال 5 أشهر ونصف الشهر 400 الف دينار بمعدل مئة ألف دينار شهرياً وهو إنجاز كبير، مما انعكس إيجابياً في مبادرة الشركات بالتوريد للجمعية مرة أخرى لرؤية مدى جدية مجلس الادارة الحالي في الالتزام بتسديد كل الالتزامات المالية المتأخرة منذ سنوات طويلة، إذ انخفضت المديونية في نهاية شهر يناير 2023 من مليوني دينار إلى 1673000 دينار.

Ad

وأكد المطيري، أنه لم يتم المساس بقطعة الأرض التي خصصت للجمعية والبالغة مساحتها 10000 م2 بشأن التنازل عنها مقابل تسديد الديون رغم طلب العديد من الجهات التنازل عنها مقابل سداد المديونية لكن مجلس الإدارة اتجه إلى أمور أخرى والبقاء على قطعة الأرض المخصصة لحين أخذ الموافقات على طرحها واستثمارها بالشكل المناسب لتقوية المركز المالي للجمعية.

ومن ناحيته، قال أمين الصندوق مشعل الديحاني، إن رؤية الإدارة الحالية تهدف إلى تعزيز ونهوض المركز المالي للجمعية من خلال زيادة الإيرادات والأرباح والمبيعات وتخفيض المصروفات، موضحاً أن مجلس الإدارة قام بدور كبير من خلال الالتزام بالاستراتيجية المتضمنة تقنين المصاريف واعادة دراسة كل العقود الخدمية ومقارنتها بالاسعار الحالية وهو ما اثمر فسخ عقد شركة الإنترنت البالغ قيمتها 6 آلاف دينار سنوياً إلى 1200 دينار سنوياً، بالإضافة إلى فسخ عقد شركة الصيانة بقيمة 10 آلاف دينار سنوياً واستبدالها بشركة أخرى بقيمة 2400 دينار سنوياً مع الاستغناء عن العمالة الهامشية وإلغاء جميع الزيادات التي حصل عليها العاملون بدون وجه حق.

من جهته، أكد أمين السر ثامر المطيري، أن مبيعات الجمعية بدأت تتصاعد تدريجياً مما يؤكد نجاح الخطة التسويقية وإعادة الثقة للمستهلك في التسوق بالجمعية عبر منافذها، مشيراً إلى أن التسوية الودية مع بيت التمويل الكويتي تؤكد استقرار الأوضاع المالية للجمعية وتعكس مدى قدرتها على تسديد جميع الديون المستحقة والتي خلفتها المجالس السابقة.

بدوره، قال رئيس لجنة المشتريات المهندس فيصل الحتيته، إن التسوية الودية مع بيت التمويل الكويتي تبرهن أن العمل الدؤوب الذي تم خلال الفترة الحالية يجني ثماره بتعزيز المركز المالي للجمعية واعادة ثقة الموردين بالجمعية.

وأفاد الحتيته بأنه تم تخفيض المشتريات بنسبة 10% تقريباً وهذا التخفيض له انعكاس على تطور السيولة وتخفيض البضاعة بالمخازن والأسواق وسداد الموردين، كما قام مجلس الإدارة بالعديد من الخدمات منها افتتاح فرع البر في منطقة كبد وافتتاح محلات استثمارية عددها 12 محلاً في قطعة 4 كذلك فرع قطعة 2 وقطعة 3.

وذكر أن مجلس الإدارة نجح في استراتيجيته التي وضعها من خلال رفع البضاعة الراكدة والتالفة عبر الإجراءات القانونية مع تنظيم مهرجانات كبرى وعروض أسبوعية ليستفيد منها المستهلك والمساهم دون أن تتحمل الجمعية أي تكلفة مالية.

وأشاد المستشار القانوني د. سيد محمد سعد بما توصل إليه مجلس إدارة جمعية جليب الشيوخ التعاونية من اتفاق على التسوية الودية لمديونية بيت التمويل الكويتي ما يعد انجازاً في حد ذاته، ودليلاً على نجاح الخطة الاستراتيجية الموضوعة من المجلس منذ توليه ادارة الجمعية.

وفي الختام، شكر رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية جليب الشيوخ التعاونية أعضاء مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي للموافقة على التسوية الودية بجدولة المديونية، آملين منهم أن يتخذ قرار في القريب العاجل بعودة جميع موردي بيتك لاعادة التعامل مع الجمعية لخدمة منطقة جليب الشيوخ.