مؤتمر صحافي للإعلان عن جامعة عبدالله السالم

• «الدراسات العليا» لفتح باب تعييناتها أمام الكوادر الوطنية

نشر في 07-02-2023 | 18:33
آخر تحديث 07-02-2023 | 20:14

يعقد مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم المؤتمر الصحافي الأول للإعلان عن الجامعة، تحت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني غدا الخميس، في القاعة المستديرة على مسرح عبدالله الجابر بالحرم الجامعي - الشويخ، في 11 صباحا. وبالتزامن جدد رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد العتيبي مطالباته بالكشف عن أعمال جامعة عبدالله السالم، والتخصصات التي ستدرس فيها، والكليات التي ستفتتحها الجامعة.


شعار جامعة عبدالله السالم شعار جامعة عبدالله السالم

واستغرب العتيبي، في تصريح صحافي، عدم الإعلان عن أي بيانات أو معلومات حول أعمال المجلس التأسيسي، ونوعية التخصصات التي ستطرحها جامعة عبدالله السالم، ومدى احتياجات سوق العمل لها وملاءمتها ومواكبتها التطور التكنولوجي في المجالات كافة، إضافة إلى الإعلان عن احتياجات الجامعة من أعضاء هيئة تدريس.

وشدد على ضرورة فتح باب التعيين أمام الكويتيين من حملة شهادات الماجستير والدكتوراه، للعمل في مختلف التخصصات المطلوبة بالجامعة، لافتا إلى توافر العديد من الكفاءات الوطنية الذين يعملون في مجال التدريس ولديهم الخبرة الكافية للعمل بالجامعة.

وأشار إلى أن افتتاح جامعة ثانية حكومية خطوة مهمة ينتظرها أبناء الوطن، للمساهمة في الحد من أزمة القبول الجامعي، والتخفيف عن جامعة الكويت و«التطبيقي».

back to top