«الصناعة»: وفقنا 98% من عقود المنطقة الحرة وحصّلنا المبالغ المستحقة

نشر في 08-02-2023
آخر تحديث 07-02-2023 | 20:44
الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة

قال مصدر مسؤول ل «الجريدة»، إن الهيئة العامة للصناعة وفقت أوضاع غالبية منتفعي قسائم المنطقة التجارية الحرة في الشويخ، مضيفاً أن «الصناعة» حصلت المبالغ المستحقة للدولة من معظم المستثمرين في المنطقة الحرة.

وأشار المصدر إلى أن عدد المتلزمين ومن تم توقيع عقوده يتجاوز 100 عقد، بنسبة التزام بلغت 98 في المئة من مستوفي الشروط المحددة سلفاً.

وذكر أن عدد المتخلفين عن سداد وتوفيق الأوضاع لا يتجاوز 2 في المئة، وبصدد مخاطبتهم مجدداً، لبحث ودراسة توفيق أوضاعهم ودفع مستحقاتهم المالية، لاسيما أن الهيئة أعلنت سابقاً أنها لن تقوم بإبرام أي عقود جديدة للمستثمرين القدامى المتخلفين عن سداد المبالغ المالية المترصدة في ذمتهم، نظير الانتفاع بالقسائم الخاصة بهم (مقابل انتفاع، مقابل استهلاك الكهرباء والماء)، وستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

ونوه إلى أن الهيئة ستقوم بحصر جميع المتطلبات المالية المستحقة نظير الانتفاع بقسائمهم، وستقوم بإدخال بيانات المستثمرين في المنطقة التجارية الحرة بسجلاتها المحاسبية، سواء لجهة سداد مقابل انتفاع لدى الهيئة، أو مقابل استهلاك الكهرباء والماء، وسوف يتم تسجيل المبالغ المستحقة على هؤلاء المستثمرين في الأنظمة المالية، ومتابعة تحصيلها أولاً بأول.

جدير الذكر، أن هيئة الصناعة قامت بالإعلان منتصف العام الماضي لمستثمري المنطقة التجارية الحرة سابقاً لمراجعتها، وإعطاء فرصة للمتخلفين عن سداد المبالغ المالية المترصدة في ذمتهم، نظير الانتفاع بالقسائم المترصدة في ذمتهم، مقابل الانتفاع بالقسائم الخاصة بهم في موعد أقصاه شهر من تاريخه، وستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

back to top