ولي العهد لإردوغان: متضامنون مع تركيا لتجاوز محنة الزلزال

• سموه أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي بتوجيهات من الأمير

نشر في 07-02-2023
آخر تحديث 07-02-2023 | 21:13
سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد

بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، أجرى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، اتصالا هاتفيا برئيس الجمهورية التركية الصديقة رجب طيب إردوغان نقل خلاله تحيات صاحب السمو، وتحيات سموه وخالص تعازي ومواساة الكويت حكومة وشعبا إلى الشعب التركي.

وأكد سموه للرئيس التركي تضامن الكويت مع بلاده لتجاوز المحنة التي تعرضت لها جراء الزلزال المدمر الذي خلف آلاف الضحايا والمفقودين والمصابين ونقل التوجيهات السامية بتوفير المساعدات الفورية للبلد الصديق وإنشاء جسر جوي باسم الكويت يضم آليات ومعدات وكوادر بشرية متخصصة وطواقم طبية وإغاثية للمشاركة في البحث والإنقاذ وتقديم كل المساعدات اللازمة للمتضررين من آثار الزلزال.

إردوغان: شكراً للقيادة الكويتية على المشاعر الأخوية الصادقة والبادرة الطيبة

كما أكد سموه على توجيهات صاحب السمو إلى مجلس الوزراء الكويتي بإطلاق وتنظيم حملة تبرعات عاجلة لإغاثة المتضررين من الزلزال وتخفيف معاناتهم وذلك بمساهمة الجمعيات واللجان الخيرية وجمعيات النفع العام الكويتية ومؤسسات الدولة المدنية.

وتمنى سموه أن يتجاوز البلد الصديق هذه المحنة من خلال قيادته الحكيمة، داعيا الله تعالى أن يرحم الضحايا ويكتب عمرا للمفقودين ويمن بعاجل الشفاء على المصابين.

ومن جهته، أعرب الرئيس إردوغان عن بالغ شكره لصاحب السمو وسمو ولي العهد على هذه المشاعر الأخوية الصادقة، مثمنا لسموهما هذه البادرة الأخوية الطيبة، ومتمنيا لسموهما موفور الصحة ودوام العافية وللشعب الكويتي الشقيق كل رفعة وازدهار.

back to top