«دسمان للسكري» نفذ حملة توعوية واستشارية في السفارة البريطانية

• العريان: المعهد لا يألو جهداً في نشر الوعي بين شرائح المجتمع

نشر في 08-02-2023 | 12:35
آخر تحديث 08-02-2023 | 20:21
العريان وعدد من الحضور أمام العيادة المتنقلة
العريان وعدد من الحضور أمام العيادة المتنقلة

نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حملة توعوية في السفارة البريطانية بالكويت، حيث تواجدت العيادة المتنقلة الخاصة بالمعهد في مقر السفارة لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية لموظفي السفارة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في المعهد، طارق العريان، في تصريح صحافي، بهذه المناسبة، إن «دسمان» لا يألو جهداً في نشر الوعي بين جميع شرائح المجتمع، مشدداً على أهمية الدور الذي يقوم به المعهد من خلال هذه الحملات التوعوية.

وذكر أن المعهد شارك في العيادة المتنقلة، وهي حافلة حديثة مجهزة طبياً لإجراء الفحوصات الطبية الأساسية والوقائية، مثل فحص السكر والضغط والعلامات الحيوية، إيماناً من المعهد بضرورة إجراء الفحص المبكر والتوعية بمرض السكري، للإسهام في الوقاية من هذا المرض ومضاعفاته، والذي يشكل عبئاً كبيراً.

وأضاف العريان أن الفريق الطبي المشارك قدَّم استشارات طبية مختلفة عن السكري ومضاعفاته، وأجاب عن استفسارات طُرحت عن النواحي الصحية المتفرقة، مشيراً إلى توزيع مطويات وكتيبات حول مواضيع حيوية تثقيفية، كالطبق الصحي، والصيام المتقطع، وكيفية الوقاية من السكري، وجرعات الأنسولين، والعديد غيرها، على موظفي السفارة.

وكان معهد دسمان للسكري نظم أخيراً حملة مماثلة في مدرسة دسمان ثنائية اللغة، حيث أجرى الفريق الطبي فحوصات عشوائية للطلبة والهيئة التدريسية.

back to top