تابعت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، د. أماني بوقماز، أعمال إصلاح الطرق والشوارع في عدة مواقع مختلفة بمحافظتي الفروانية والجهراء، حيث تواجدت بوقماز على رأس الفريق الذي يجري أعمال الصيانة التابع للوزارة في تلك المواقع، وفقاً للخطة التي تتبعها «الأشغال» لإصلاح الشوارع الداخلية في المناطق.

وقالت مصادر الأشغال لـ «الجريدة»، إن الوزارة تعمل حالياً بشكل تدريجي على إصلاح الشوارع المتضررة جراء الأمطار، حيث وضعت خطة مسبقة لتلك الأعمال، بعد أن تم عمل مسح شامل لتلك المناطق من خلال فرق الوزارة المختلفة، وحصر أضرارها.

وبينت أن ملف الطرق سواء في المناطق الداخلية أو الطرق السريعة يأتي ضمن أولويات الوزيرة، حيث تتابع جميع أعمال الأسفلت التي تتم على تلك الشوارع، وفقاً للمواصفات التي وضعتها الوزارة من خلال الزيارات المختلفة لتلك الأعمال، والتأكد من مطابقة الخلطات للمواصفات التي وضعتها الوزارة، بعد أن يتم أخذ عينات مختلفة منها للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الموضوعة، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على تلك الأعمال من خلال المشرفين عليها.
Ad


ولفتت إلى أن الوزارة بانتظار الانتهاء من المناقصات الخاصة بالصيانة، والتي أعلنتها في السابق لتبدأ أعمال الصيانة بشكل كامل في جميع محافظات البلاد على كل الطرق المتضررة، مبينة أن هناك تحركاً من القائمين على تلك المناقصات من أجل الإسراع في ترسيتها، وبدء العمل على إصلاح الشوارع.

وبينت أن الوزارة وجّهت القائمين على خدمات التواصل مع المواطنين بالحرص على متابعة الشكاوى التي ترد إليها بخصوص الطرق، وسرعة الرد عليها، والتفاعل معها حتى تبدأ عمليات الصيانة الشاملة للطرق والشوارع الداخلية والخارجية.