عبدالوهاب العيسى يستفسر عن تقليص المصروفات و«الأورام السرطانية»

نشر في 08-02-2023
آخر تحديث 08-02-2023 | 19:42
النائب عبدالوهاب العيسى
النائب عبدالوهاب العيسى

سأل النائب عبدالوهاب العيسى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، بشأن تقليص المصروفات وهيكلة الرواتب، ووزير الصحة د. أحمد العوضي بشأن تعاقد الوزارة مع أطباء في مستشفى حسين مكي جمعة للأورام السرطانية ومستشفى بدرية الأحمد لمرضى الدم العام الماضي.

وقال العيسى، في سؤاله لوزير المالية، «أعلنت الحكومة مرارا وتكرارا عزمها تقليص مصروفاتها بشكل عام، وقدمت في خطتها الأخيرة التي قدمتها لمجلس الأمة برنامجها لهيكلة الرواتب للوصول إلى الهدف العام المتمثل في تقليص بند الرواتب لا زيادته، لكننا نرى استمرار السياسة الحكومية بهذا الملف دون تغيير»، متسائلا: «قُدر ارتفاع بند الرواتب وما يعادلها (13%) حسب الميزانية التقديرية المعلنة لوزارة المالية، فما مبررات هذا الارتفاع؟ وما القيمة المطلقة لتكلفة المعينين الجدد وتكلفة الزيادة في رواتب الموظفين الحاليين؟ وأين وصلت الحكومة في خطتها الرامية إلى إصلاح هيكل الرواتب في الوظائف الحكومية؟ يرجى تزويدي بالخطوات الرسمية حتى الآن».

وفي سؤاله لوزير الصحة ذكر: «وقوفا على ضمان تقديم الرعاية الصحية في المرافق الصحية كافة، ولضمان نجاح الإدارة الطبية للدولة وتقديم الرعاية الطبية على أكمل وجه، نظرا لما يعانيه مرضى السرطان وأمراض الدم من صعوبات، هل تعاقدتم مع عدد من الأطباء في مستشفى حسين مكي جمعة للأورام السرطانية ومستشفى بدرية الأحمد لمرضى الدم في العام الماضي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب يرجى تزويدي بعدد المتعاقد معهم، والإجراءات التي اتبعتها الوزارة في ذلك، مع تزويدي بأسماء وشهادات الأطباء وجنسياتهم».

وأضاف: «هل أُنهي عقد عدد من الدكاترة ممن كانوا يعملون في مستشفى بدرية الأحمد لمرضى الدم بعد مضي أقل من سنة من توقيع عقودهم؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسباب القرار، مع إرفاق صورة ضوئية من العقود والشهادات لهؤلاء الأطباء وتخصصاتهم، وكم عدد الأطباء المتخصصين في قسم العلاج الإشعاعي؟ مع تزويدي بشهاداتهم وتخصصاتهم، وأيضا فترة التعاقد معهم، وعدد الأطباء الكويتيين منهم، وكم عدد الأطباء والاستشاريين في قسم الأورام؟ ومتى تعاقدتم مع أطباء في هذا القسم؟ مع تزويدي بتخصصاتهم وشهاداتهم».

back to top