النصر وكاظمة «ظروف متباينة»... والجهراء والقادسية لتدارك الموقف

• الجولة 13 للدوري الممتاز تواصل منافساتها اليوم بمباراتين

نشر في 09-02-2023
آخر تحديث 08-02-2023 | 20:09
يلتقي اليوم النصر مع كاظمة، والقادسية مع الجهراء ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة لدوري «زين» الممتاز لكرة القدم.، يلتقي اليوم النصر مع كاظمة، والقادسية مع الجهراء ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة لدوري «زين» الممتاز لكرة القدم.

تواصل الجولة الثالثة عشرة لبطولة دوري «زين» الممتاز لكرة القدم منافساتها اليوم الخميس بإقامة مباراتين، يلتقي فيهما النصر مع كاظمة الساعة 4:40 على استاد علي صباح السالم، والقادسية مع الجهراء الساعة 7:10 على استاد محمد الحمد.

وكانت الجولة انطلقت أمس بمواجهة الكويت مع الساحل.

المشعان على المحك

ظروف متباينة لفريقي النصر وكاظمة قبل لقاء اليوم، إذ تقهقر العنابي للمركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة، بعد الخسارة الثقيلة للفريق في الجولة الماضية بأربعة أهداف لهدف، بينما عاد البرتقالي لأجواء المنافسة على اللقب مجدداً بفوز ثمين على القادسية 2-1 ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث بعد أن رجحت الأهداف كفة العربي الوصيف.

ومن المؤكد، أن أي نتيجة غير الفوز للنصر تعني وضع الجهاز الفني بقيادة د. محمد المشعان على المحك، لا سيما أن الطموح كان يتمثل في احتلال مركز متقدم وليس الدخول في صراع الهروب من الهبوط.

وتشهد تشكيلة النصر تغييرات عديدة، لا سيما وسط غياب خالد شامان وناصر العجمي بداعي الإيقاف، كما أن هناك أكثر من لاعب ظهروا بعيداً عن مستواهم.

تدعيم الفوز

في المقابل، فإن كاظمة المنتشي بفوزه على القادسية، يدخل اللقاء بحثاً عن فوز وثلاث نقاط جديدة، تدعم من موقفه في المنافسة على اللقب، خصوصاً أن الفريق يدخل اللقاء مكتمل الصفوف.

ويدرك الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الروماني ايلي ستان، أن النصر لن يكون لقمة سائغة، في ظل رغبته الابتعاد عن منطقة الهبوط.

تدارك الموقف

أما مباراة القادسية والجهراء فستشهد مشاركة محترف الأخير القطري عبدالكريم حسن بعد قيده في قائمة الفريق بسجلات اتحاد الكرة، بعد تعطيل تسجيله لتمسك نادي السد باللاعب.

وكان الجهراء تعادل في الجولة السابقة مع التضامن 1-1 ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع، وهو تعادل بطعم الخسارة، إذ إن الفوز كان سيضع الفريق على قدم المساواة مع كاظمة والعربي في عدد النقاط، لذلك يسعى الجهاز الفني بقيادة السلوفيني ساندي لتدارك الموقف واقتناص النقاط الثلاث اليوم.

على الجانب الآخر، بات موقف القادسية الخامس برصيد 15 نقطة صعباً جداً في المنافسة على اللقب، بعد خسارته أمام كاظمة، غير أن الجهاز الفني بقيادة بوريس بونياك يتمسك بالأمل، بتحقيق نتائج إيجابية مع تعثر الآخرين، وهو الأمر الذي نقله للاعبيه في اجتماع عقده مع لاعبيه أمس، ويدخل القادسية اللقاء مكتمل الصفوف.

عبدالكريم حسن مغرداً: سألعب أمام الأصفر
غرد اللاعب القطري عبدالكريم حسن في حسابه على «تويتر»، بعد إعلان قيده رسمياً في الجهراء: «الحمد لله غداً (اليوم) أول مباراة رسمية لي مع فريقي الجهراء في الدوري الكويتي ضد القادسية... شكراً لمجلس إدارة نادي الجهراء برئاسة خالد الجارالله».

back to top