أقام بنك الكويت الوطني ندوة خاصة لعملائه، لتسليط الضوء على أبرز التغيرات التي شهدتها قوانين ضرائب العقارات السكنية في المملكة المتحدة وفرنسا.

وأقيمت الندوة بحضور أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك، إلى جانب المدير العام لبنك الكويت الوطني - لندن فوزي الدجاني، والمدير العام لبنك الكويت الوطني - فرنسا صابر ساسي.

Ad

ووفرت الندوة فرصة مهمة للتعرف على آخر التغييرات التشريعية لقوانين الضريبة في فرنسا والمملكة المتحدة، إلى جانب تطورات سوق العقار السكني في لندن، كما استهدفت تقديم رؤى ومعلومات قيمة لعملاء البنك والمستثمرين في صناعة العقارات.

وتمت دعوة خبراء من شركة نايت فرانك لخدمات التقييم والاستشارات العقارية، وشركة تراورز آند هاملينز للمحاماة، لمشاركة أفكارهم حول القوانين والضرائب والسياسات الحكومية وتأثيرها على سوق العقارات في كل من فرنسا والمملكة المتحدة.

وألقى نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة عصام الصقر كلمة ترحيبية أكد خلالها حرص الوطني الكبير على التواصل الفعال وتوطيد علاقات قوية وراسخة مع عملائه، إضافة إلى السعي الدائم لتزويدهم بأحدث المعلومات والمستجدات التي تساهم في دعم اتخاذهم قرارات استثمارية صائبة.

وأشار الصقر إلى أن «الوطني»، وبصفته بنكا عالميا موجودا في أهم عواصم المال والأعمال، يسخر كل الإمكانات لمساعدة الشركات والأفراد على التواصل مع العالم، وإطلاعهم على آخر التطورات والمستجدات في الأسواق العالمية.

وأضاف: «يشكل الحديث عن التغييرات الضريبية العقارية أمراً بالغ الأهمية، لذلك اختار البنك تسليط الضوء على أبرز هذه التطورات، مستضيفا خبراء في هذا المجال للإجابة عن كل التساؤلات والاستفسارات حول هذا القطاع العقاري، لاسيما العقار السكني، والذي يتمتع بجاذبية كبيرة لكونه من أبرز الوجهات الاستثمارية عالمياً».

وشدد الصقر على أن «بصمة البنك الجغرافية المتنوعة، والتي بدأت منذ منتصف الثمانينيات، وإمكانية وصولنا إلى أسواق تتمتع بفرص نمو كبيرة، يشكلان عوامل فريدة تمنحه الأفضلية وتلعب دورا حيويا في تقديمه خدمات عالية الجودة لعملائنا».

واتيحت للمشاركين الفرصة لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم والدخول في مناقشات مع المتحدثين، واكتساب فهم أفضل للوضع الحالي للسوق والتوقعات المستقبلية، ولقيت الندوة استحسان الحضور، وشهدت ردود فعل إيجابية من المشاركين، وأعقب الندوة حفل عشاء على شرف الحضور.

ونجحت الندوة في تزويد العملاء بمعلومات قيمة حول الخدمات التي يقدمها البنك، ولقي العرض استحسان المشاركين الذين أعربوا عن تقديرهم للشرح الواضح والموجز لمنتجات وخدمات البنك، كما أتاحت الندوة الفرصة للعملاء لطرح الأسئلة والتفاعل مع ممثلي البنك.

خدمات العقار السكني من «الوطني» في البلدين

• فرق مخصصة للخدمات المصرفية الخاصة وخدمات العقار تتمتع بخبرة مجتمعة تمتد إلى عقود في أسواق العقارات الرئيسية بالمملكة المتحدة وفرنسا.

• تمويل العقار السكني بأسعار تنافسية وكفاءة وسهولة الحصول على التمويل.

• سهولة تنفيذ وإدارة الطلبات الواردة من الكويت.

• مديرو علاقات عملاء مخصصون لجميع العملاء في البلدين.

• المساعدة في البحث وتوفير المصادر واختيار وتنفيذ عمليات شراء العقار السكني.

• التنسيق مع الموثقين العقاريين وجهات التقييم والمحامين والجهات الخارجية الأخرى.

• خدمات سداد فواتير العقارات وإدارة النفقات في فرنسا.

• خدمات الصناديق الائتمانية والعقارات خارج المملكة المتحدة.