«الخليج» يشارك في ورشة «مخيم الابتكار» بـ «AAG»

نشر في 08-02-2023
آخر تحديث 08-02-2023 | 21:34
لقطة جماعية
لقطة جماعية

ضمن مبادراته المتنوعة لترسيخ مبادئ الاستدامة في المجتمع، وفي إطار شراكته الاستراتيجية مع جمعية إنجاز الكويتية، شارك بنك الخليج في ورشة «مخيم الابتكار»، التي أقيمت أخيراً في الأكاديمية الأميركية للبنات (AAG).

وشارك عدد من موظفي البنك من مختلف التخصصات كمرشدين ومحكمين في «مخيم الابتكار»، وهي ورشة عمل تقيمها الجمعية، وتعتبر إحدى الورش العالمية، التي تستهدف توسعة آفاق الطلبة نحو العمل الحر وتطوير مهارات التفكير والمساهمة في غرس الصفات والمهارات الريادية لديهم.

وقالت مديرة الاتصالات المؤسسية في «الخليج» لجين القناعي: «لقد كانت تجربة مميزة لمشاركة موظفي البنك خبراتهم وتجاربهم مع طلاب الأكاديمية الأميركية، إذ تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، وطرح عليهم مجموعة من الأسئلة الإرشادية لتحفيزهم على حل المشكلات، والذين بدورهم طرحوا أفكارا مثيرة للإعجاب تتنوع بين تطبيقات ومنتجات وخدمات». وأضافت القناعي أن «مخيم الابتكار» في الأكاديمية الأميركية للبنات كان عبارة عن ورشة عمل مثيرة، تمثل تجربة تعليمية مكثفة للطلاب على مدى يوم واحد، بهدف تشجيعهم على إيجاد حلول مبتكرة لتحدي عمل حقيقي، باستخدام الإبداع والتحليل والعمل الجماعي، حيث حصلوا على فرصة للتنافس ضد بعضهم، من خلال مجموعة من الأنشطة التعليمية والألعاب التي يقودها مدرب من بنك الخليج. وأشارت إلى أن بنك الخليج حريص على الوفاء بمسؤولياته المجتمعية تجاه الشباب، من خلال توفير المفاهيم الأساسية التي تتعلق بالأعمال واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، إضافة إلى تطوير المهارات الوظيفية والتدريب الميداني، مشيرة إلى أن الشباب يمثلون إحدى الركائز الرئيسية لاستراتيجية بنك الخليج 2025، ورؤية الكويت 2035.

وأضافت أن الشراكة الناجحة بين الجانبين حققت العديد من الإنجازات خلال عام 2022، فقد ساهم بنك الخليج في تدريب 8830 طالبا وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية، من خلال أكثر من 14 برنامجا تدريبيا عالميا، كما شارك نحو 50 متطوعا من بنك الخليج في مختلف الأنشطة التدريبية التي تقدمها جمعية إنجاز الكويتية.

back to top