العوضي: تطوير منظومتنا لجعل الكويت مركزاً طبياً عالمياً

• افتتح المؤتمر الـ 22 لطب وجراحة العيون
• «صحة الفرد المحرك الرئيسي للأنشطة الاقتصادية والتنموية»

نشر في 09-02-2023 | 15:48
آخر تحديث 09-02-2023 | 19:49
وزير الصحة خلال افتتاح المؤتمر الـ22 لطب وجراحة العيون «المستجدات حول طب وجراحة العيون»
وزير الصحة خلال افتتاح المؤتمر الـ22 لطب وجراحة العيون «المستجدات حول طب وجراحة العيون»
أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي، وضع وتحديث البرامج والاستراتيجيات الهادفة لضمان تطوير منظومة الخدمات الصحية بما يتفق مع الرؤية المستقبلية لجعل الكويت مركزاً طبياً عالمياً، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على تسخير كل الوسائل لتحقيق قيم مضاعفة في مجالات البحث والمعرفة وتطوير الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، إيماناً بأن صحة الفرد هي المحرك الرئيسي للأنشطة الاقتصادية والتنموية في جميع المجتمعات.

وقال العوضي، في تصريح للصحافيين، عصر اليوم، على هامش حفل افتتاح المؤتمر الـ 22 لطب وجراحة العيون تحت شعار «المستجدات حول طب وجراحة العيون»، إن المؤتمر يناقش القضايا المتعلقة بتخصص طب وجراحة العيون، وكيفية تحسين سبل الخدمة الطبية والإنسانية المقدمة.

وأشار إلى أن «الاستثمار في صحة المواطن هدف رئيسي نسعى لتحقيقه والوصول إليه من خلال تقديم مستوى صحي جيد، ورعاية طبية ذات كفاءة عالية ومعتمدة على أسس علمية سليمة تواكب التطور الحاصل في دول العالم المتقدمة في هذا المجال».

وذكر أن الوزارة أولت اهتماماً كبيراً لتخصص طب وجراحة العيون، ما تجسد في افتتاح العديد من أقسام العيون في مختلف المستشفيات على مستوى محافظات الكويت.



وأوضح أن المؤتمر الذي تنظمه الرابطة الكويتية لطب وجراحة العيون سيسهم في تبادل الخبرات، والاستفادة من التجارب الطبي المتنوعة، وبناء جسور المعرفة العلمية بين مختلف الأطباء من الكويت وخارجها، للوقوف على آخر ما توصل اليه العلم الحديث في مجال التشخيص وسبل العلاج والوقاية.

مواكبة المستجدات

بدوره، قال رئيس المؤتمر د. فيصل الجسار، إن المؤتمر سيناقش أحدث المستجدات وما توصل اليه العلم والأبحاث العلمية المتعلقة في مجال طب وجراحة العیون وكیفیة علاجها.

وأضاف الجسار أن المؤتمر يهدف إلى مواكبة كل ما هو جدید في مجال أمراض العیون في العالم وأحدث الأجهزة في هذا المجال في السوق العالمي وذلك لتحسین ورفع مستوى الخدمات الصحیة في الكویت.

وأوضح أن المؤتمر يضم أكثر من 50 محاضراً في مجال طب وجراحة العیون من ذوي الخبرة والاختصاص من مختلف دول العالم ویتضمن محاضرات علمية وورش عمل متخصصة ودورة تدریبیة تجذب الكثیر من أطباء العیون من دول المنطقة والعالم.

back to top