تستضيف دولة الكويت ممثلة باتحاد الشرطة الرياضي الكويتي بطولة اتحادات الشرطة الرياضية العربية للرماية العملية اعتباراً من الأحد المقبل بمشاركة 17 دولة عربية.

وقال رئيس الاتحاد اللواء حقوقي وليد الشهاب في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بمقر الاتحاد إن البطولة التي تستمر يومين تشمل إقامة منافسات الفردي والفرق وتستهدف إكساب رجل الأمن لمهارات هذا النوع من الرماية الذي يحتاجه بعمله في الميدان فضلاً عن اكسابه اللياقة البدنية اللازمة لأداء عمله على أكمل وجه.

وأوضح الشهاب الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة أن هذا التجمع الشرطي الرياضي العربي التي يُقام بالبلاد على هذا المستوى للمرة الأولى منذ 2004 سيشهد مشاركة رماة من السعودية والإمارات وعمان وقطر والبحرين والعراق وفلسطين ولبنان والأردن واليمن والجزائر ومصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب.

Ad


وأكد أن ميدان اتحاد الشرطة بمنطقة صبحان جاهز تماماً لاستقبال المنافسات التي تعتمد على وضع رجل الشرطة أمام عدة سيناريوهات محتملة من واقع حياته الوظيفية ونجاحه بالتعامل مع هذه المواقف، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة خصصت يومي الجمعة والسبت لتدرب الفرق المشاركة بالميدان استعداداً لانطلاق البطولة.

وذكر أن البطولة سيقودها تحكيمياً نحو 15 حكماً من الكويت وعدد من الدول العربية المعتمدين من الاتحاد الدولي للشرطة، مبيناً أن الوفود العربية المشاركة بالبطولة بدأت بالوصول إلى البلاد استعداداً لانطلاق المنافسات.