أولم رئيس اتحاد كرة القدم عبدالله الشاهين، في ديوانه أمس، احتفالا بفوزه بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، وسط حضور لافت للقائمين على الرياضة الكويتية، والرياضيين بشكل عام.

وحرص رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد الناصر، ونائب رئيس هيئة الرياضة، بشار عبدالله، وجمع من رؤساء الأندية والاتحادات على الحضور وتقديم التهنئة، وسط اجماع على أن المنصب الذي حصل عليه الشاهين وضع الكويت مجدداً في دائرة اتخاذ القرار بالاتحاد الآسيوي.

Ad

وقال عبدالله، على هامش الحفل، إن فوز الشاهين هو فوز للمؤسسات الرياضية، ولجميع الرياضيين، وللرياضة الكويتية بشكل عام، وسط قلة الانتصارات الرياضية في الفترة الأخيرة.

وأكد عبدالله أن هذا المنصب أعطى الرياضة الكويتية جرعة من الأمل والتفاؤل، وسلطة داخل المكتب التنفيذي، خصوصاً أن السنوات الماضية شهدت تهميشاً للفرق الكويتية، في إشارة الى قلة عدد المقاعد في البطولات الآسيوية، وانحصارها على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

بدوره، أكد رئيس نادي الكويت خالد الغانم أن الرياضة الكويتية عانت من غياب من يمثلها داخل الاتحاد الآسيوي، لاسيما الكويت والقادسية، مشيراً إلى أن هذا الأمر غيب الكرة الكويتية عن دوري أبطال آسيا، رغم الهيمنة على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لسنوات طويلة.

وطالب الغانم الشاهين بالحفاظ على حقوق الأندية الكويتية داخل الاتحاد الآسيوي، وأن يعيد فرض هيبة الكرة الكويتية، بوجودها في دوري أبطال آسيا.