17 دولة تشارك في بطولة الشرطة العربية للرماية الأحد

نشر في 09-02-2023
آخر تحديث 09-02-2023 | 20:59
رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الكويتي اللواء حقوقي وليد الشهاب
رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الكويتي اللواء حقوقي وليد الشهاب

تستضيف الكويت، ممثلة في اتحاد الشرطة الرياضي، البطولة العربية للرماية العملية، اعتبارا من الأحد المقبل، بمشاركة قياسية بواقع 17 دولة عربية، وتستمر منافساتها لمدة يومين.

وقال رئيس الاتحاد اللواء حقوقي وليد الشهاب، في مؤتمر صحافي أمس الخميس بمقر الاتحاد، إن البطولة تشمل اقامة منافسات الفردي والفرق، وتهدف الى اكساب رجل الأمن مهارات هذا النوع من الرماية الذي يحتاجه بعمله في الميدان، فضلا عن إكسابه اللياقة البدنية اللازمة لأداء عمله على أكمل وجه.

وأوضح الشهاب، الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة، أن هذا التجمع الشرطي الرياضي العربي، الذي يقام في البلاد على هذا المستوى للمرة الأولى منذ 2004، سيشهد مشاركة رماة من السعودية والإمارات وعمان وقطر والبحرين والعراق وفلسطين ولبنان والأردن واليمن والجزائر ومصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب، إضافة إلى الكويت.

وأكد أن ميدان اتحاد الشرطة في منطقة صبحان جاهز تماما لاستقبال المنافسات التي تعتمد على وضع رجل الشرطة أمام عدة سيناريوهات محتملة من واقع حياته الوظيفية، ونجاحه في التعامل مع هذه المواقف، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة خصصت يومي الجمعة والسبت لتدرب الفرق المشاركة بالميدان استعدادا لانطلاق البطولة.

وأضاف أن البطولة سيقودها تحكيميا نحو 15 حكما من الكويت وعدد من الدول العربية المعتمدين من الاتحاد الدولي للشرطة، وبدأت الوفود العربية المشاركة في البطولة الوصول الى البلاد استعدادا لانطلاق المنافسات، متوجها بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء رئيس الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة على دعمه الكبير لهذا الملتقى الرياضي الشرطي العربي ولكل الأنشطة الرياضية الشرطية في العالم.

back to top