نجحت الشركة التجارية العقارية في الحصول على الترقية من السوق الرئيسي لتنضم إلى السوق الأول في بورصة الكويت، والذي يستهدف الشركات ذات السيولة العالية والقيمة السوقية المتوسطة إلى الكبيرة «سوق النخبة»، اعتبارا من اليوم.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالمطلب معرفي أن انضمام «التجارية» إلى السوق الأول يعتبر تتويجا لمسارها الريادي وحصادا لثمار سنوات من الجهد والعمل الدؤوب.

Ad

وأضاف أن «التجارية» استطاعت الحصول على هذه الترقية، التي تظهر قوة مركزها المالي ومدى التزامها بتحقيق خطوات ثابتة ومدروسة على مسار النجاح، وقدرتها على استيفاء شروط ومعايير الترقية، فيما يخص حجم ومعدلات التداول والسيولة اليومية والقيمة الرأسمالية لأسهم الشركة والواجب بلوغها 78 مليون دينار كحد أدنى للتأهل، إضافة إلى عدم صدور أي جزاءات تأديبية لوقت المراجعة السنوية ولمدة سنتين.

وأشار إلى أن هذا الأمر يؤكد بوضوح مدى التزام الشركة بكل المعايير اللازمة لتحقيق هذا الهدف، بالإضافة إلى التزامها التام بمبادئ الحوكمة والشفافية والنزاهة، بهدف تعزيز ثقة المساهمين والمستثمرين بسهم «التجارية»، وهو ما نجحت في تحقيقه من خلال أعمالها القائمة والمستمرة على جذب المستثمرين.

وأشاد بدور مجلس الإدارة في التوجيه الاستراتيجي، ومدى استعداد الجهاز التنفيذي والموظفين لتطبيق هذه الاستراتيجيات على أرض الواقع، لتتبلور في تحقيق نجاحات متتالية وإنجازات ريادية، وأعرب عن شكره للمساهمين والمستثمرين على ثقتهم ب«التجارية»، مؤكدا التزام الشركة باستمرارية السعي إلى تحقيق المزيد من النجاح والازدهار.