«الصحة»: 22 عملية لتصحيح جراحات السمنة

نشر في 12-02-2023
آخر تحديث 11-02-2023 | 19:16
مستشفى الأميري
مستشفى الأميري

أجرى فريق طبي في مستشفى الأميري 22 عملية جراحية معقدة لترميم وتصحيح جراحات السمنة، بالتعاون مع أطباء زوار من البرازيل والولايات المتحدة الأميركية.

وقال استشاري الجراحة العامة والمناظير والسمنة في المستشفى د. وليد بوحيمد، إن تلك العمليات أجريت لمرضى تم استقبالهم من مختلف المستشفيات العامة والتخصصية في البلاد.

وأضاف بوحيمد، أن المرضى كانوا يعانون من السمنة المفرطة وارتجاع المريء الحاد، إضافة إلى حالات كانت تعاني من مضاعفات بعد عمليات التكميم وتحويل المسار، مشيراً إلى استخدام أجهزة حديثة ومتطورة في إجراء تلك العمليات.

من جانب آخر، استأنف العمل في وحدة التبرع بالدم في مستشفى جابر الأحمد بعد توقف دام أكثر من 3 سنوات، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 6 فروع للتبرع بالدم موزعة على مختلف المستشفيات العامة والتخصصية، و3 مراكز أساسية مرتبطة بخدمات نقل الدم وهي بنك الدم المركزي بالجابرية ومركز الشيخة سلوى الصباح ومركز التعاونيات بجانب مستشفى العدان.

وقال مدير منطقة مبارك الكبير الصحية د. وليد البصيري، إن إعادة افتتاح مركز الدم في مستشفى جابر جاء بتعاون بين منطقة مبارك الكبير الصحية الصحية وإدارة مستشفى جابر وإدارة خدمات نقل الدم، لتوفير الخدمة للمراجعين في المستشفى، وأضاف أن المستشفى فيه قسمان أحدهما للرجال بسعة 6 أسرّة وآخر للنساء بسعة 4 أسرّة.

back to top