أعاد المهاجم المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو فريقه ميلان إلى سكة الانتصارات بتسجيله هدف الفوز أمام ضيفه تورينو 1-صفر الجمعة، في افتتاح منافسات المرحلة 22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل ابن ال 36 عاماً هدف النقاط الثلاث، الذي أشعل جماهير ملعب «سان سيرو»، بعدما تابع عرضية مواطنه تيو هرنانديز من الناحية اليسرى رأسية في شباك الحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش (62).

Ad

ورفع جيرو، أفضل هداف في منتخب «الديوك»، رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم في الدوري.

وعاد المهاجم المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للجلوس على مقاعد بدلاً ميلان للمرة الاولى منذ 8 اشهر، من دون أن يدخل أرض الملعب.

وغاب المهاجم البالغ 41 عاماً عن الملاعب منذ مايو من العام الماضي بعد جراحة في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى.

مواجهة القمة والقاع

من جانب آخر، يلعب اليوم نابولي وضيفه كريمونيزي في مواجهة القمة والقاع.

وينفرد نابولي بصدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه إنتر ميلان في الوقت الذي يتذيل فيه كريمونيزي الترتيب برصيد 8 نقاط.

ويرفع نابولي شعار الثأر من كريمونيزي الذي أطاح به من دور الستة عشر لكأس إيطاليا بالفوز عليه 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء مباراتهما بالتعادل بهدفين لمثلهما في 17 يناير الماضي.

ويلتقي اليوم أيضا يوفنتوس مع ضيفه فيورنتينا، بعد أن تضاءلت آمال السيدة العجوز في المنافسة، سواء على اللقب أو على التأهل لإحدى البطولات الأوروبية عقب خصم 15 نقطة من رصيده لتورطه في مخالفات مالية. ويحتل يوفنتوس المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة، ويأتي فيورنتينا في المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة.