«الخليج» يشارك في برنامج «إعداد مديري الشركات لمجالس الإدارة»

• تنظمه مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي

نشر في 11-02-2023
آخر تحديث 11-02-2023 | 19:43
بنك الخليج
بنك الخليج

أعلن بنك الخليج مشاركته في البرنامج التدريبي «إعداد مديري الشركات لمجالس الإدارة»، الذي تنظمه مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، بالتعاون مع مؤسسة تميز وجمعية سوروبتيميست، للعام الثاني على التوالي، ضمن مساعي البنك لترسيخ مبادئ الاستدامة بالمجتمع، وفي إطار دعمه لتمكين المرأة.

وشاركت في البرنامج لعام 2023 من «الخليج»، كل من مآب القاسم نائب المدير العام للمؤسسات المالية والسيادية، وشمايل المرزوق مساعد المدير العام للخدمات المصرفية للشركات- المقاولات، في البرنامج التدريبي لعام 2023، الذي بدأ في 21 يناير الماضي، ويستمر 3 أشهر، علماً أن 3 قيادات نسائية في البنك شاركت العام الماضي، وهن: دلال الدوسري، ونورة الحوطي، ومروة حاجيه.

ويُعد برنامج إعداد مديري الشركات لمجالس الإدارة فريداً من نوعه، وتم تصميمه لتزويد المشاركين بأدوات لمعالجة وتحسين ممارسات حوكمة الشركات، والتي تؤثر على التخطيط طويل المدى، ويغطي مجموعة واسعة من قضايا حوكمة الشركات، ويساعد المتدربين على اكتساب أدوات الإشراف الاستراتيجي والرقابة الإدارية، والتعرف على دور مجلس الإدارة في الإفصاح والشفافية، وفهم كيفية حماية حقوق المساهمين.

ويركز البرنامج على تحديات حوكمة الشركات التي تواجهها الشركات، وأفضل الممارسات التي يمكن أن تخفف من هذه التحديات، حيث يتجاوز البرنامج النظريات الأساسية، ويقدم موجزاً عملياً لأبعاد حوكمة الأعمال الأساسية التي يمكن تنفيذها.

وبهذه المناسبة، أكدت المدير العام لإدارة الموارد البشرية، سلمى الحجاج، أن «الخليج» حريص على تمكين المرأة، من خلال مساعدة المواهب والكوادر المتميزة من القيادات النسائية بالبنك في المشاركة بالبرامج التدريبية المتخصصة، لاسيما التي تنظمها المؤسسات الدولية الرائدة، وفي مقدمتها مؤسسة التمويل الدولية.

وتابعت الحجاج: «فخورون بمشاركة قيادات نسائية من البنك في البرنامج التدريبي (إعداد مدراء الشركات لمجالس الإدارة) للعام الثاني على التوالي، لما يتمتع به من رصانة علمية، وما يوفره من خبرات للمتدربين، لاسيما من النساء، إذ يفتح آفاقاً جديدة حول المناصب القيادية».

back to top