يأمل برشلونة استغلال غياب غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد، حامل اللقب، لتوسيع الفارق بينهما إلى 11 نقطة، عندما يخوض اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه فياريال، اليوم، في المرحلة الـ 21 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، قبل أربعة أيام على امتحانه العسير أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويعول برشلونة على جناحه البرازيلي رافينيا، الذي استعاد أخيراً أفضل مستوياته، وساعد الفريق الكتالوني على التأقلم، مع غياب الجناح الدولي الفرنسي عثمان ديمبيليه، للإصابة.

Ad

وأصيب ديمبيليه بالمباراة ضد جيرونا في نهاية يناير الماضي، واستغل رافينيا الفرصة لسد فراغ غيابه وتعويض عروضه الباهتة في بداية الموسم.

وسجل رافينيا (26 عاماً) هدفاً في مرمى ريال بيتيس (2 - 1) في المرحلة التاسعة عشرة في الأول من فبراير، وآخر في مرمى اشبيلية 3 - صفر، الأحد الماضي، مساهماً في ابتعاد «بلوغرانا» ثماني نقاط عن ريال مدريد.

استغلال غياب الريال

ويُمني برشلونة النفس في استغلال غياب ريال مدريد، الذي خاض أمس المباراة النهائية لمونديال الأندية ضد الهلال السعودي في العاصمة المغربية (الرباط)، لتوسيع الفارق بينهما إلى 11 نقطة، ورفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة ضد مانشستر يونايتد، الخميس، في ذهاب ملحق الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق مدربه السابق كيكي سيتيين، الذي فشل في تحقيق الفوز بمباراتيه الأخيرتين، آخرهما أمام مضيفه إلتشي (1 - 3)، الذي حقق بالمناسبة فوزه الأول هذا الموسم، ووجه صفعة إلى «الغواصات الصفراء» في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويحتل فياريال المركز السادس، بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية العريقة.

من جانب آخر، تنتظر أتلتيكو مدريد مهمة صعبة، اليوم، أمام مضيفه سلتا فيغو، الذي حقق فوزين متتاليين أبعداه مؤقتاً عن المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية. ويواجه أتلتيكو مدريد ضغطاً كبيراً من مفاجأة الموسم رايو فايكانو (الخامس)، والفائز في مباراتيه الأخيرتين على فياريال وألميريا.