عقدت شركة جرافتي للاستشارات الإدارية أولى دوراتها التدريبية المهنية المتخصصة للقطاعين العام والخاص، بمشاركة ممثلين للقطاع الخاص من البنوك والشركات في القطاعات المختلفة.

حاضر في الدورة، التي عُقدت فعالياتها على مدى يومين، الاستشاري العالمي في قطاع التسويق والمبيعات صلاح أبوالمجد، الذي يُعد واحداً من خبراء التدريب والتسويق في الشرق الأوسط والعالم.

Ad

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي في «جرافتي»، علي الهجرس، إن التدريب في الكويت يؤدي دوراً كبيراً في الاقتصاد الوطني، ويسهم في إنعاش حركة المبيعات والتسويق في العديد من القطاعات، خصوصاً وقت الأزمات.

وأضاف الهجرس، في تصريحات صحافية عقب الدورة التدريبية التي أقامتها الشركة، الخميس الماضي، أن التدريب يمثل ركيزة رئيسية في تحقيق رؤية كويت جديدة 2035، والتي تحتاج لعناصر بشرية مدربة ومؤهلة وقادرة على تحقيق الإنجازات المطلوب تنفيذها والمنصوص عليها في المحاور التي تتضمنها الرؤية، مؤكداً أن «جرافتي» قادرة على تلبية احتياجات القطاعين العام والخاص بكفاءة عالية، واستقدام أفضل المتخصصين العالميين في المجالات المختلفة.

بدوره، عبَّر الاستشاري العالمي في قطاع التسويق والمبيعات صلاح أبوالمجد عن بالغ سعادته، بوجوده في الكويت للمرة الأولى، والحديث عن التسويق والمبيعات، الذي يعد ذا أهمية كبيرة جداً في السوق الخليجي، مبيناً أن الاقتصاد الكويتي لديه مكامن القوة التي تمنحه القوة الكافية لتجاوز التحديات والأزمات التي تواجه دول المنطقة والعالم.

وأشار أبوالمجد إلى أن التدريب في قطاع التسويق والمبيعات يمثل أحد أهم العناصر لتحقيق الانتعاش والقوة للقطاعين العام والخاص، ويعزز كثيراً من قدرات الشركات العاملة في القطاعات المختلفة، مؤكداً أن التدريب والتسويق يمثلان أهمية كبيرة ومتزايدة لدى المتخصصين والعاملين في القطاعين العام والخاص، لدورهما الحيوي لتخفيف حدة الأزمات من ناحية، ورفع وتيرة الأداء من ناحية أخرى، والذي ينعكس إيجاباً على بيئة الأعمال.

من جانبه، أوضح المدير العام ل «جرافتي»، أحمد زيدان، أن الشركة حريصة على التواجد في قطاع التدريب بشكل نوعي ومتميز في كل القطاعات، حيث «نستهدف العمل على تقديم قيمة مضافة للشركات تساعدهم على تطوير قدراتهم الإدارية والمالية والبيعية والتسويق والعديد من المجالات، مع العمل على توفير أفضل الأساليب والوسائل الحديثة المتطورة في قطاع التدريب، والذي يجعل من (جرافتي) واحدة من أفضل وأهم الشركات المحلية في هذا القطاع، ليس في الكويت فحسب، بل على مستوى منطقة الشرق الأوسط ودول العالم».