جهاد الحميضي ضمن قائمة «فوربس»

• لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023

نشر في 12-02-2023
آخر تحديث 12-02-2023 | 18:29
عضوة مجلس الإدارة الرئيسة التنفيذية للبنك الأهلي المتحد - الكويت، جهاد الحميضي
عضوة مجلس الإدارة الرئيسة التنفيذية للبنك الأهلي المتحد - الكويت، جهاد الحميضي
تم اختيار عضوة مجلس الإدارة الرئيسة التنفيذية للبنك الأهلي المتحد - الكويت، جهاد الحميضي، ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023 من اللاتي يقدن نجاح مجموعة من أكبر الشركات في المنطقة وخارجها، وفق المجلة التي اعتمدت في اختيارها على معايير دقيقة، من بينها التأثير في المنطقة والأسواق التي تعمل بها المرأة، والإنجازات التي حققتها خلال العام الماضي، ومبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية التي قادتها، وحجم الأعمال، والخبرة المهنية.

جهاد الحميضي تمتلك تاريخاً حافلاً من الإنجازات المصرفية والتكنولوجية والخبرات المتنوعة الفريدة من نوعها، والتي تمتد لأكثر من 38 عاماً، منذ انضمامها إلى «الأهلي المتحد» فور تخرجها في جامعة الكويت عام 1984، حيث شغلت عدة مناصب إشرافية وقيادية في البنك، وجمعت بين المعرفة الواسعة في التكنولوجيا والتقدم المصرفي، ولم تتوان عن تنويع وتكامل خبراتها المصرفية الشاملة. فكما تعلن دائماً في العديد من المناسبات، أن «فهم العمل هو المحرك الرئيسي للنجاح».

شغلت الحميضي عدة مناصب إشرافية وقيادية بالبنك. ففي عام 2011 شغلت منصب المدير العام للعمليات وتكنولوجيا المعلومات، صعوداً إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية المساندة منذ عام 2018، وتولت مسؤوليات الإشراف على أعمال القطاعات المالية والإدارية والقانونية وإدارة الالتزام الرقابي، إضافة إلى إدارات العمليات المركزية وتكنولوجيا المعلومات وعمليات الخزينة والبطاقات المصرفية وتمويل التجارة قبل اختيارها لمنصب الرئيس التنفيذي، ثم انتخابها لعضوية مجلس إدارة «الأهلي المتحد».

كما تشغل الحميضي منصب نائب الرئيس في مجلس إداراة شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة كي نت (K-NET)، وهي عضو في مجلس إدارة شركة الهلال للتكافل، وشركة الهلال لايف، وشغلت سابقاً نائب رئيس مجلس إدارة شركة المعلومات الائتمانية المشتركة ساي نت (Ci-Net).

وتقديراً لإنجازاتها المهنية، حازت الحميضي جوائز مصرفية بارزة، منها جائزة الرئيس التنفيذي للقطاع المصرفي بالكويت لعام 2021 من مجلة غلوبل بانكنج آند فاينانس ريفيو، تقديراً لقيادتها القوية، واستراتيجيتها ورؤيتها التي ساهمت بشكل كبير في نجاح عمل «الأهلي المتحد».



فقد قدمت النموذج الأمثل لما يجب أن يكون عليه الرئيس التنفيذي، حيث عملت بنزاهة وعدالة وإنسانية لتوفير بيئة عمل مميزة.

كذلك حازت الحميضي جائزة «المرأة المبادرة لعام 2017 Woman Entrepreneur of the year» في مجال تكنولوجيا المعلومات وجميع العمليات المصرفية في الكويت من مجلة إنترناشونال فاينانس، والتي جاءت تتويجاً للجهود المخلصة التي قامت منذ تعيينها في «الأهلي المتحد».

وبهذه المناسبة، أعربت الحميضي عن سعادتها بهذا الاختيار، الذي اعتبرته إشادة وتقديراً عالمياً للنجاحات التي يحققها الفريق الإداري بأكمله في «الأهلي المتحد» بمختلف القطاعات.

وأكدت أن العمل في القطاع المصرفي هو مكافأة بحد ذاته. واعتبرت أن اختيارها ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023 هو اعتراف بتميز المرأة الكويتية، وقدرتها على إحراز النجاح والتفوق، من خلال الإخلاص والتفاني في عملها.

وشددت الحميضي على أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة الكويتية، والمكانة التي تبوأتها في جميع المجالات، وعبَّرت عن اعتزازها «بما قدمته المرأة الكويتية من إنجازات مشهود لها على المستويين المحلي والعالمي، والتي لم تقتصر على المجالات العلمية والثقافية، بل شملت أيضاً مجالات إنسانية عدة».

وأشادت بتميز مناخ العمل في «الأهلي المتحد»، الذي وفَّر لها عوامل النجاح والاستقرار منذ عملت فيه بعد تخرجها مباشرة، وعلى مدار كل هذه السنوات التي حظيت فيها بكل التشجيع والمساندة من إدارة البنك، والتعاون المخلص من زملائها.

back to top