«بوبيان» و«الحسبة العقارية» يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات للسوق العقاري

• عبدالله التويجري: خطوة تؤكد دعمنا للمشاريع التكنولوجية الكويتية ذات القيمة المضافة للاقتصاد

نشر في 12-02-2023
آخر تحديث 12-02-2023 | 19:28
التويجري متوسطاً فريق «الحسبة»
التويجري متوسطاً فريق «الحسبة»
وقع بنك بوبيان اتفاقية تعاون مشترك مع تطبيق الحسبة العقارية، يقدم من خلالها خدمات مميزة لعملائه عبر استخدام أفضل الحلول التقنية الحديثة لتسهيل وصولهم إلى المعلومات والبيانات المتعلقة بالسوق العقاري الكويتي، في إطار حرص البنك على دعم المشاريع والتطبيقات الكويتية الناشئة وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية.

بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للخدمات الشخصية والرقمية في بنك بوبيان عبدالله التويجري إن بنك بوبيان حريص على دعم كل الجهود والتطورات التي تتعلق بالخدمات الرقمية الجديدة والمبتكرة، لاسيما أن خطوة الشراكة الاستراتيجية مع شركة الحسبة العقارية ستفتح آفاقا جديدة لعملاء بنك بوبيان.

وأضاف التويجري: «مع تسارع وتيرة الخدمات التكنولوجية الرقمية والتطورات بالكويت والمنطقة كلها كان بنك بوبيان من أوائل المؤسسات الداعمة لترسيخ هذا التوجه والاستثمار في الخدمات الرقمية بجانب توعية المجتمع بمدى أهمية إدخال التكنولوجيا الحديثة في جميع المعاملات اليومية، وذلك لتحفيز بيئة الأعمال المرتبطة بالخدمات المصرفية الرقمية».

وأردف: «تؤمن إدارة البنك بالأهمية التي باتت تحتلها الشركات والتطبيقات الناشئة، كونها شركات سريعة النمو، وتحقق نجاحات كبيرة، إذا تم منحها الفرصة للانطلاق»، مؤكدا أن بنك بوبيان ومنذ سنوات أخذ على عاتقه دعم مختلف المشاريع الشبابية والتطبيقات الرقمية في مختلف القطاعات والمجالات، وبما يحقق أهدافها في النمو والتوسع، وكان له دور رئيسي في دعم ونجاح الكثير من التطبيقات والمشاريع الرقمية في الكويت.

وشدد على أن بنك بوبيان حريص على توفير كل أنواع الخدمات والمنتجات والدخول في الشراكات والاتفاقيات التي من شأنها أن تقدم للعملاء قيمة مضافة وتسهل حياتهم ومعاملاتهم اليومية بصورة عامة.



تطبيقات حديثة

من جانبه، ذكر المدير الشريك لشركة الحسبة خالد العتيبي: «يسعدنا دوما التعاون مع المؤسسات التي تسعى إلى تقديم خدمات ومزايا إضافية لعملائها، ومن بينها بنك بوبيان الحريص على التفاعل مع عملائه وتقديم المزيد من الخدمات المميزة لهم»، مؤكدا أن هذه الشراكة تفتح سبلا جديدة في التعاون مع البنك الرائد رقميا وتقنيا.

وأضاف العتيبي أن تطبيق الحسبة يعتبر من التطبيقات الحديثة في الكويت، وهو يقدم مجموعة من الخدمات المتخصصة في القطاع العقاري، منها التقييم الفوري لعقارات السكن الخاص، وهي خدمة تمكن المستخدم من تقدير قيمة عقارات السكن الخاص خلال ثوان، وفق معطيات السوق الحالية، باستخدام أساليب متوافقة مع معايير التقييم الدولية.

ومن أهم ما تقدمه هذه الشراكة من مميزات لمستخدمي تطبيق بوبيان لفت الى أنه يمكن التقدم بطلب للحصول على تمويل للبناء أو تمويل إسكاني مع استخدام حاسبة التمويلات المقدمة من تطبيق الحسبة، إضافة إلى إمكانية طلب تقييم لممتلكاتهم من قبل مكتب تقييم عقاري معتمد.

من جهته، قال المدير الشريك لشركة الحسبة أحمد اللهيب إن تطبيق الحسبة العقاري يعد تطبيقا مبتكرا، والأول من نوعه في المنطقة لتقديم خدمات عقارية متميزة من شأنها توفير الشفافية المطلوبة في السوق العقاري الكويتي، من خلال استخدام أفضل الحلول التقنية الحديثة لتسهيل وصول المعلومات والبيانات والتحليلات المتعلقة بالسوق العقاري، وتقديمها بصورة مبتكرة لجميع أصحاب المصالح.

وأضاف اللهيب أن التطبيق يتضمن أرشيف المزادات العقارية وصفقات البيع (الرسمية)، من خلال عرض صفقات البيع الرسمية التي تنشرها وزارة العدل، مع إمكانية الرجوع للصفقات السابقة، إضافة إلى تمكين المستخدم من تصفية الصفقات وإعادة عرضها بما يتناسب ومتطلبات البحث وإعلانات بيع وشراء وتأجير العقارات وحسبة أقساط القروض العقارية.

وأشار إلى أن التطبيق يتضمن أيضا جميع الأخبار المتعلقة بالقطاع العقاري في الكويت، ومجموعة مختارة من المقالات ذات الصلة بقطاعي العقار والبناء، كما يتضمن تكلفة البناء التقديرية وتغطية المزادات العقارية في الكويت، سواء التي تنظمها الجهات الحكومية أو شركات القطاع الخاص، مضيفا ان شركة الحسبة تتطلع إلى إصدار تقارير عقارية ربع سنوية، بسبب غياب المعلومة والشفافية عن السوق العقاري.

back to top